الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

دلياني: الاحتلال يمارس أيديولوجية صهيونية فاشية بغطاء سياسي في أزقة القدس

الضفة الغربية: قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري والقيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح،  إن الاحتلال يمارس أيديولوجية صهيونية عنصرية فاشية يبنى عليها غطاء سياسي من خلال عمليات القتل والاغتيال، التي ينفذها في أزقة وحارات القدس.

وأكد دلياني في تصريحٍ له اليوم الاثنين على أن عملية الاغتيال الميداني خارج أطار المحاكم والقانون الدولي لا تأتي من فراغ،  ويحاول الاحتلال من خلالها  أن يسحب الانسانية من المواطن الفلسطيني ويحوله الى أقل من إنسان .

وأضاف أن هذا واضح في الخطاب السياسي الإسرائيلي، وما يُبنى على ذلك بوجود غطاء قانوني، وأن من يقوم بعمليات الاغتيال والقتل وهذه الجرائم، يبات في منزله  دون أي رادع، ما جعل تنفيذ عملية الاغتيال والقتل كوسام شرف على صدر هذا الجندي المجرم.

وأوضح دلياني أن مزاعم الاحتلال حول أن المستهدف يشكل خطراً هو رواية ساذجة  وهناك ألف فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يؤكد بطلانها، وتثبت أن الشخص يكون جريح على الأرض غير قادر على الحركة ثم يأتي أحد جنود الاحتلال ويطلق النار عليه مباشرة من مسافة صفر.

وأشار  إلى أن القيادة الفلسطينية فشلت على المستوى الرسمي فشلاً ذريعاً في ان تجعل من عملية الاغتيال قضية وجريمة تفضح الاحتلال، ويتم التداول فيها وطرحها في الأروقة السياسية الدولية.

وطالب القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي المجتمع الدولي بالتدخل من أجل ردع النهج الفاشي العنصري المتبع لدى دولة الاحتلال بصفتها آخر دول الاستعمار الفاشية في العالم.

أخبار قد تهمك