الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

دلياني: زيارة رئيس وزراء الاحتلال لمستوطنة الكانا غير شرعية وتمثل تفقّد اللص لمسروقاته

القدس المحتلة: قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري والقيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، “أن زيارة رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي اليوم لمستوطنة “الكانا” للمشاركة في الاحتفال بمرور 45 عاماً على تأسيسها كمستعمرة غير قانونية،  هي زيارة لمستوطن غير شرعي لمستوطنة غير شرعية تماثل في واقعها تَفقّد اللص لمسروقاته، فلا تبررها أو تعطيها شرعية، بل تؤكد على فداحة الجرم ووقاحة المجرم”.

و أكد دلياني في تصريح صحفي له أن هذه الزيارات تساهم في رفع وتيرة الأوضاع في الضفة الغربية وهي بمثابة رش الزيت فوق النار، و تهدف لتعميق الاستيطان في الضفة الغربية، على حساب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن هذه الزيارة تعكس أزمة سياسية داخل حكومة الاحتلال تعكس نفسها على الحقوق الفلسطينية حيث سيتخذ بيني غانتس، وزير الحرب الاسرائيلي، قرارات قريبا بشأن مصير المستوطنات غير المصرح بها من قبل حكومة الاحتلال.

وأوضح دلياني أن الزيارة جاءت بعد استقالة مستشار نيفتالي بينيت للسياسة الخارجية، شمريت مئير الذي كان يعارض تصرفات بينيت،  التي تساهم في تعميقك النزاع الحكومي الداخلي القائم بين وزير الحرب ورئيس حكومة الاحتلال.

 

أخبار قد تهمك