الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

رابعة: إحياء يوم الأرض يؤكد على تمسك الفلسطينيين بأرضهم وحقوقهم

غزة: أكدت أمين سر مجلس المرأة في حركة فتح بساحة غزة، ماجدة رابعة، أن إحياء يوم الأرض الفلسطيني يحمل رسائل هامة، تتمثل في التأكيد على تمسّك الفلسطينيّ بأرضه، والتأكيد على إصرار الفلسطينيين على نيل حقوقهم المُتمثّلة بالعودة والحرية والاستقلال، وأن حق العودة والصمود من الثوابت الفلسطينية.

وقالت في تصريح صحفي في ذكرى يوم الأرض، اليوم الأربعاء: “كانت الأرض وما زالت تشكل أساساً وجوهراً للصراع مع الاحتلال، ونظامه القائم على الأبارتهايد”، مشيرةً إلى أن التاريخ لسان الجغرافيا، وأن الجغرافية الفلسطينية تستمد صمودها من الشعب الفلسطيني، وتستمد قوتها من شواهد التاريخ، ولذلك فإن ممارسات دولة الاحتلال وبالدعم الأمريكي السافر والعدواني، لن تغير من الواقع شيئاً.

وأضافت رابعة، أنه لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تقضي على الهوية الفلسطينية التاريخية والجغرافية، لذلك فمنذ ذلك اليوم أصبح يوم الأرض مناسبةً وطنيّةً فلسطينيّةً وعربيّةً، وأحد رموز الإصرار الفلسطيني على الصمود والنضال فوق الجغرافيا الفلسطينيّة”.

وشددت على أن إحياء يوم الأرض الفلسطيني يحمل رسائل هامة، تتمثل في التأكيد على تمسّك الفلسطينيّ بأرضه، والتأكيد على إصرار الفلسطينيين في نيل حقوقهم المُتمثّلة بالعودة، والحرية، والاستقلال، وأن حق العودة والصمود من الثوابت الفلسطينية.

وأشارت رابعة، إلى أن مجلس المرأة في حركة فتح بساحة غزة يُحيي يوم الأرض بالعديد من الأنشطة والفعاليات في المحافظات الخمس، لتخليد هذا اليوم المجيد، تزامناً مع أخوتنا في الأراضي المحتلة، ومن أبرز الأنشطة، تنفيذ وقفات بالقرب من السياج الفاصل شرق قطاع غزة، وتنظيم يوم تراثي، وزرع أشجار في شارع صلاح الدين وغيرها.

أخبار قد تهمك