الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

عوض: كلمة الأخ محمد دحلان خلال المؤتمر التنظيمي كلمة سياسية جامعة وتنظيمية بامتياز

غزة: قال د. عبد الحكيم عوض، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح: أن كلمة القائد محمد دحلان خلال المؤتمر التنظيمي الذي عقده تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح – ساحة غزة، كانت كلمة سياسية جامعة و تنظيمية بامتياز، اتسمت بالكثير من الصدق، ومن التحليل في رؤيته للواقع الفلسطيني، وسبل الخروج من المأزق الفلسطيني، ومن مأزق حركة فتح المنقسمة والمتشرذمة، التي أخذتها قيادتها بعيداً عن الأهداف والمبادئ التي سالت من أجلها الدماء منذ انطلاقتها.

وأضاف عوض: “إن دعوة الأخ أبو فادي لأن تعود هذه الحركة إلى رشدها، هي دعوة لحماية هذه الحركة العظيمة التي طالما حمت مقدرات الشعب الفلسطيني، ودعوة لحركة فتح لممارسة الديمقراطية الحقيقية وفقاً للأنظمة واللوائح، ودعوة قيادتها لترك منهج الأقصاء والمطاردة والقمع على خلفية الاختلاف بالرأي”.

وأشار عوض إلى أن دحلان أكد في كلمته على  أن غزة دوماً حاضرة في المشروع الوطني الفلسطيني، فكل من يفكر في أذيتها لا يمكن أن يحقق أهدافه، مشدداً على ضرورة التوقف عن منهج معاقبة غزة وأهلها، ومحاصرتها من الأصدقاء والأعداء.

وأكد عوض إلى أن تيار الإصلاح الديمقراطي يعيد بناء نفسه، على أسس ديمقراطية، وفق قناعات من قيادته بأن للشباب الحق في تولي سلم القيادة، إلى جانب الدفع بالمرأة الفلسطينية لتجربة حظها في الحصول على  المساواة، مضيفاً أن هناك خطط عمل ستقر من خلال هذا المؤتمر لتصبح فتح نموذجاً يُقتدي خلال السنوات المقبلة، فالتيار أصبح حاضراً في المشهد السياسي الفلسطيني بقوة.

أخبار قد تهمك