اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

في اليوم العالمي لحرية الصحافة..محسن: الاحتلال يتجاهل كافة المواثيق الدولية التي تكفل الحماية للصحفيين

غزة: وجه عماد محسن، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح التحية للأسرة الصحفية الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، وترحم على أرواح شهداء الحقيقة والكلمة الحرة من الصحفيين الذين فاضت أرواحهم برصاص الاحتلال الغادر وهم ينقلون للعالم جرائمه وبطشه وتنكيله بشعبنا الأعزل.

وقال محسن في تصريح بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة: “الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل كافة المواثيق الدولية التي تكفل الحماية للصحفيين، ويمارس تنكيله بحقهم، بدءًا بالاعتقال ومصادرة المعدات والتوقيف على الحواجز والضرب والاعتداء الجسدي وليس انتهاءً بالإعدام بدمٍ باردٍ كما حدث في جريمة اغتيال أيقونة الإعلام العربي شيرين أبو عاقلة وبقية شهداء الصحافة الفلسطينية”.

وطالب محسن الأمم المتحدة والهيئات الحقوقية الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين إلى ممارسة الضغوط على الاحتلال وإجباره على عدم التعرض للصحفيين الفلسطينيين، وإدانه جرائمه بحقهم، وتقديم القتلة من ضباطه وجنوده إلى محكمة الجنايات الدولية.

وأكد محسن على احترام الصحفي الفلسطيني الذي يناضل بقلمه وميكروفونه وعدسة كاميرته من أجل نقل الحقيقة للعالم.

ودعا الناطق باسم التيار كافة الجهات الحاكمة إلى احترام حصانة الصحفيين، وتوفير كل المناخات كي يمارسوا حقهم في إبداء الرأي والتعبير عن المواقف والحصول على المعلومات باعتبارها حق أصيل من حقوق الإنسان.