الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

في اليوم العالمي للطفل.. ملف الشهداء: أطفال فلسطين لازالوا يعانون من تنكيل الاحتلال

غزة: أقال ملف الشهداء في حركة فتح: “أن  أطفال  فلسطين لازالوا يعانون من افتقاد أبسط حقوقهم ،كحقهم في الحياة والتعليم والحرية، والتمتع بطفولتهم البريئة جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة” .

وأكد بملف الشهداء في بيان له بمناسبة ي اليوم العالمي للطفل، أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية، ويستمر باستهداف أطفال فلسطين بالقتل   والتنكيل، ويحرمهم من أبسط الحقوق، حتى وهم في أحضان ذويهم، كما حدث مع الشهيد محمد الدرة.

 وأشار بيان ملف الشهداء في بيانه إلى اعتداءات المستوطنين كذلك على الأطفال من خطف وحرق كما حدث مع الطفل المقدسي محمد أبو خضير، إضافة إلى أن الأطفال الرضع يحرقون وهم نيام على أيدي المستوطنين، كما حدث مع سعد دوابشة وعائلته في قرية دوما، وكانت آخر جرائم جنود هذا الاحتلال إطلاق النار علي الطفلة الشهيدة فلة رسمي المسالمة

وحسب بيان ملف الشهداء فإن جيش الاحتلال قتل 36 طفلاً فلسطينيا منذ بداية العام الجاري2022،من بين الشهداء الأطفال 20 طفلاً فلسطينيا في مناطق وبلدات الضفة الغربية و16 طفل استشهدوا في قطاع غزة.

 وكان الاحتلال قد أعدم خلال العام2021 الماضي79 طفلا فلسطينيا في الضفة والقدس الشرقية، وقطاع غزة،61 منهم خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع في شهر مايو 2021، فيما قتل 17 طفلا في الضفة والقدس في ذلك العام، والكثير من العائلات أبيدت بكاملها رجالاً نساء وأطفال كعائلة أبو حطب، وأبو عوف، واشكنتنا، وعائلة القولق.

ونوه بيان ملف الشهداء  إلى أنه في ظل عدم محاسبة جيش الاحتلال على جرائمه بحق الأطفال الفلسطينيين، فإنه سيمضي في استهداف أطفال فلسطين.

وطالب بيان ملف الشهداء في يوم الطفل العالمي  العالم ومؤسساته في هذا اليوم على ضرورة فتح تحقيقات في كل جرائم قتل الاطفال الفلسطينيين، ومحاسبة جنود الاحتلال .

أخبار قد تهمك