الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

في ذكرى النكبة: وشح يدعو لإعادة قضية اللاجئين إلى واجهة المحافل الدولية

غزة:أكد سعيد وشح، أمين سر لجنة اللاجئين في حركة فتح بساحة غزة، على ضرورة وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين  في القدس المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة، والظلم الواقع عليهم، والتدخل لحل قضية فلسطين وتنفيذ القرارات الدولية، وحل قضية اللاجئين المركزية.

وقال وشح في تصريحات صحفية بمناسبة الذكرى ال 74 للنكبة “الاحتلال الإسرائيلي يواصل الاعتداءات والاستهدافات ويرتكب المجازر بحق الفلسطينيي، لكنه لن يثنينا عن مواصلة مطالبتنا في حق العودة، ولن نقف مكتوفي الأيدي، بل سنواصل نضالنا ومقاومتنا من أجل انتزاع حقوقنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية”.

وأضاف “الانقسام الداخلي الفلسطيني مشكلة وعقبة في مسار القضية الفلسطينية، والوحدة ضرورة وطنية لمواجهة الظروف التي تمر بها القضية، وعلى الفصائل الفلسطينية مواجهة الاحتلال والتكاتف لتحقيق المصالح الوطنية العليا”.

وتابع “في هذه الذكرى الأليمة على القضية الفلسطينية، يجب إعادة اللحمة بين الضفة الغربية وقطاع غزة، ومواجهة تغول الاحتلال، ويجب على القيادة الفلسطينية أن تعي جيداً أن قوة الوطن تتحقق بالوحدة”.

وأوضح وشح أن قضية اللاجئين قضية مركزية، وأنه على المسؤولين الفلسطينيين الوقوف بجانبهم والاهتمام بحقوقهم، والمطالبة في كل المحافل الدولية بإعادة الحقوق لأصحابها، مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور السفارات في الدول العربية والأجنبية وإعادة قضية اللاجئين إلى الواجهة الدولية.

أخبار قد تهمك