قيادة حركة فتح بساحة غزة تزور الجامعة الإسلامية في إطار تعزيز العلاقات مع المؤسسات الوطنية

غزة: زار وفد من قيادة حركة فتح بساحة غزة يترأسه أمين سر قيادة الساحة الدكتور صلاح العويصي، وأمين سر مجلس الساحة الأخ صلاح أبو شنب، اليوم الأربعاء، مقر الجامعة الإسلامية بمدينة غزة، في إطار تعزيز العلاقات مع مكونات المجتمع الفلسطيني ومؤسساته الوطنية الفاعلة.

استقبل الوفد، رئيس الجامعة الإسلامية، الدكتور ناصر فرحات، ومجلس الجامعة؛ حيث رحب بوفد قيادة حركة فتح بساحة غزة، مشيداً بالأدوار الوطنية التي يقدمها تيار الإصلاح الديمقراطي في خدمة مجتمعنا بكل فئاته ومؤسساته على اختلاف اختصاصاتها.

و بحث الوفد أحوال الجامعات، والمعيقات التي تواجهها، خاصة في ظل ما تتعرض له من ظروف اقتصادية صعبة، وأمام قرارات وزارة التعليم العالي في السلطة بمنع الحصص المالية للجامعات.

ونقل وفد حركة فتح بساحة غزة، تحيات قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، مؤكداً على أهمية التواصل والتشبيك مع المؤسسات التعليمية بالذات، والوقوف إلى جانبها لأهميتها في تخريج وإعداد أجيال قادرة على بناء الوطن والحفاظ على إرثه النضالي في مسيرة كفاح شعبنا الطويلة.

وقال الدكتور صلاح العويصي، أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة: “سيواصل تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح دعمه وإسناده للمجتمع الفلسطيني بكل مؤسساته الفاعلة وخاصة التعليمية منها، لحرصنا الشديد على أن تظل هذه المؤسسات متماسكة وقادرة على تخريج أفواج من المتعلمين الذين يحملون راية بناء الوطن وحماية المجتمع بالمعرفة والعلم.”

وأضاف العويصي: “اهتمامنا بالمؤسسات التعليمية يأتي في ظل، ما تتعرض له الجامعات والمعاهد الفلسطينية من استهدافات الاحتلال المتواصلة، وبعض القرارات المجحفة التي تتخذها قيادة السلطة بحق الطلبة والمؤسسات التعليمية من خلال وزارة التعليم العالي، مما يضع الطلبة وتحصيلهم العلمي والمسيرة التعليمية ومخرجاتها في خطر كبير.”