الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

قيادي بفتح : لقاء “عباس هنية” في الجزائر بدون ترتيبات مسبقة ومن المعيب جزائرياً ألا يحدث

غزة: أكد إبراهيم الطهراوي عضو قيادة حركة فتح بساحة غزة، أن لقاء الرئيس عباس مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الجزائرية بدون ترتيبات مسبقة، وجاء على هامش مشاركة الرجلين في احتفالات الجزائر بعيد استقلالها الستون، مضيفا أنه من المعيب جزائرياً ألا يحدث ذلك.

وقال الطهراوي في منشور عبر حسابه على منصة فيسبوك، إن الصور أظهرت مصافحة بين كليهما يتوسطهما الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وكأن المشهد يتكرر ولكن هذه المرة بدون ترتيبات مسبقة، يبدو أن اللقاء حدث بضغط من الرئيس تبون، فمن المعيب “جزائريا” ألا يحدث اللقاء طالما أن الرجلين أصبحا في ضيافة الدولة الجزائرية.

وتابع الطهراوي، “كنا نتمنى أن يكون اللقاء على أرض فلسطينية من أجل اتمام المصالحة وانهاء الانقسام وفتح صفحة جديدة في العلاقة بين الطرفين للتفرغ للقضايا الوطنية الكبرى”.

وأردف بأن الانتخابات العامة “مجلس وطني ومجلس تشريعي ورئاسة” قد تكون مدخل حقيقي لتجديد الشرعيات ولدخول كل المكونات الوطنية لهذه المؤسسات لكي يتحمل الجميع مسئولياته الوطنية.

وشدد الطهراوي أنه بدون مصالحة وتوحيد شطري الوطن “ضفة وغزة” والاتفاق على برنامج وطني موحد في مواجهة الآلة الاحتلالية الصهيونية لن يستقيم لنا حال وستبقى حالة التشرذم قائمة.

أخبار قد تهمك