لجنة اللاجئين: تجديد التفويض للأونروا دليل على وقوف العالم أجمع إلى جانب شعبنا الفلسطيني

A Palestinians boy sits near the headquarters United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) in Gaza city on January 6, 2018. US envoy to the UN Haley warned US support for UNRWA would end if the PA refuses to enter negotiations with Israel. Despite Mr. Trump’s Twitter message, Chris Gunness, an Unrwa spokesman, said the agency had not received any formal notification that the Trump administration intended to cut its funding. The United States is the top funder of Unrwa, and according to figures released in 2016, it contributed nearly $369 million. Photo by Ashraf Amra

غزة: اعتبرت لجنة اللاجئين في حركة فتح ساحة غزة، أن التصويت بتجديد التفويض للأونروا دليل على وقوف العالم أجمع إلى جانب شعبنا وحقوقه التاريخية الغير قابلة للتصرف، وهو انتصار حقيقي يعكس تمسك دول الجمعية العامة والمجتمع الدولي بعمل الوكالة ، ويعبر عن موقف المجتمع الدولي في دعم اللاجئين الفلسطينيين واستمرار تقديم الخدمات لهم إلى حين حل قضيتهم حلاً نهائياً وفق القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وفي مقدمتها القرار 194 .

وطالبت اللجنة بضرورة إيجاد موازنة ثابتة تساعد في معالجة العجز المالي المتكرر الذي تعانيه وكالة “أونروا” ،الذي يتم ترحيله من عام لآخر، ما يؤثر بشكلٍ كبير على الخدمات المقدمة اللاجئين وخاصة في قطاع غزة الذين يشكلون ما يزيد عن 70% من عدد السكان.

كما طالبت اللجنة في بيان لها بزيادة عدد الدول المؤيدة لنا والمؤمنة بعدالة القضية الفلسطينية ، وقالت:” إن لم نعمل على زيادة عدد الدول التي تصوت لنا يجب علينا الحفاظ على عدد الدول التي جددت التفويض سابقا”. .

وأكدت اللجنة على أن ظروف الحصار والإغلاق من قبل الاحتلال خلق جيش من العاطلين عن العمل في صفوف الخريجين، لذلك من مسؤولية الأونروا حل أزمتهم ، وان تقدم لهم رسالتها السامية وتعمل على تنفيذ أنشطتها وخدماتها الإنسانية لملايين اللاجئين الفلسطينيين، مشيرةً إلى أن التأييد السياسي والدولي لتجديد التفويض لوكالة(أونروا) يتطلب التزامات مالية .