الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

لجنة اللاجئين تشارك بلقاء حلقات التواصل مع المجتمع المحلي

غزة: شاركت لجنة اللاجئين بتيار الإصلاح الديمقراطي بمحافظة غزة، وقيادة الساحة في لقاء حلقات التواصل مع المجتمع المحلي ضمن البرنامج الذي تنفذه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وحضر اللقاء نخبة من المجتمع المدني، لاستعراض كل المستجدات للأونروا، إضافة إلى الأزمات التي تتعرض لها بشكل مدروس كونها الشاهد الحي على قضية اللجوء والتهجير.

وقدم المشاركون من قيادة الساحة، مداخلة واستفسار لمدير عمليات الأونروا السيد توماس وايت، مؤكدين دعمهم لوجود الأونروا، خاصة أنها تتعرض للضغط والابتزاز من المانحين مما يضعفها في كثير من الأحيان، مطالبين بضرورة البحث عن موازنة مستدامة قابلة للتنبؤ بالزيادة الطبيعية للاجئين.

ووجه المشاركون عدة ملاحظات حول الأمن الوظيفي للموظفين والمؤسسات الصهيونية التي تتابع موظفي الأونروا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المشاركون من قيادة ساحة غزة بفتح برنامج المساعدات الغذائية وباب التوظيف للخريجين وبرنامج البطالة بشكل فاعل وقوي، بالإضافة إلى إنهاء ملف الأضرار ومنح الناس حقوقهم.

كما طالب قادة التيار بتوضيحات حول مؤتمر بيروت ونيويورك، فيما أكد مدير العمليات على حق اللاجئين بخدمة كاملة وجيدة من الأونروا.

وتم الاتفاق على أن الأزمات التي تضرب الأونروا سياسية بامتياز، وتسعى لإضعافها وإنهاء خدماها في المنطقة، وعلى أن هذا لن يحدث بأي حال من الأحوال.

أخبار قد تهمك