الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

مبروك للمحامين الفائزين

كتب: عدلي صادق

تهنئة وطنية وفتحاوية صادقة ومستحقة، للفائزين من أبناء حركتنا، في انتخابات نقابة المحامين (بالشكلين، البات في غزة والمجتزأ في الضفة) والتهنئة موصولة بأخرى حَرَّى، للأخ العزيز توفيق الطيراوي (أبو حسين) القائم على مفوضية المنظمات الشعبية في حركة فتح.

يتأسس اعتزازنا بنقابة المحامين، على تجربة النقابة خلال السنوات العجاف التي جرى فيها تغييب المؤسسات الدستورية. فعندما يكون الفتحاويون في واجهة النقابة، تصبح النقابة رافعة القضايا العامة، على قاعدة الحق والقانون والعدالة، دون حسابات واعتبارات صغرى، حزبية أو فئوية أو مناطقية..
الفتحاويون منتعشون بالنتائج في غزة، وهنا تتبدى جلية محاسن الانتخابات على المستويات النقابية والبلدية والقروية والعامة.

في تقديري لا شيء من الفضل، في نتائج حركة فتح على مستوى انتخابات نقابة المحامين؛ يعود الى عباس الكاره لكل الانتخابات أو لملامح تجربته وكابوسها. فالعكس هو الصحيح، لأن الفتحاويين حققوا ما حققوه على الرغم من هذا الكابوس، وكان ذلك إنجازاً على المستوى الفتحاوي القاعدي، الذي تسامى على الملامح المنفرة، المعطوفة موضوعياً على كوارث أشد مضاضة، في تجربة الذين خسروا في غزة، بعد محاولتهم أخذ شيء، من خلال الاستعانة بآخرين.

يتعين على كل الأطراف، أن تأخذ العبرة وأن تتأمل وتفكر وتستفيد .. مبروك لمن فازوا، وفي انتظار عمل نوعي للنقابة بميزان الحق والعدالة.

أخبار قد تهمك