الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

مجلس الشباب الفلسطيني يشارك في مخيم الشباب العربي للتطوع والإعلام الجديد في لبنان

حركة فتح _ التيار الاصلاحي

شارك مجلس الشباب الفلسطيني في ساحة غزة اليوم بالافتتاح الرسمي لمخيم الشباب العربي للتطوع والإعلام الجديد المنعقد في بيروت برعاية دولة رئيس الوزراء الشيخ سعد الحريري و بمشاركة شبابية عربية واسعة من عدة دول عربية شقيقة تحت شعار.
” معاً نبني انسان وحضارة ”
بتنظيم من مؤسسة متطوعون بلا حدود ومبادرة عروبتي .

وقال عضو مجلس الشباب الفلسطيني الاخ محمد الشريف المشارك في المخيم بان هذا المخيم يشكل نقطة التقاء اخوية وعربية حقيقية تتبادل فيها الوفود الشبابية والمتطوعين ونشطاء الاعلام الجديد التجارب والخبرات الفردية والجماعية في مجال المبادرات والعمل التطوعي والمجتمعي ودور الشباب في تحقيق الاهداف الانمائية والعمل المشترك واليات صنع السياسات والمشاركة في صناعة واتخاذ القرار.

و استعرض الشريف ان اهداف إقامة المخيم لاخراج العمل التطوعي من صندوق المؤتمرات والملتقيات إلى أرض الواقع

فالمخيم يجعلنا نشعر بقرب العمل التطوعي من الواقع أكثر من الأنشطة الأخرى، حيث تتلاقح الأفكار وتمتزج
التجارب.

ويهدف المخيم الي تدريب الأفراد على العمل التطوعي بشكل عملي وإعطائهم طرقا مبتكرة في قيادة وتسيير المشاريع التطوعية ذات البعد التنموي.

بالاضافة الي مساعدة المتطوعين على إنجاح مشاريعهم من خلال اقتراح سبل تطبيقها على أرض الواقع بعيدا عن المثالية في التفكير.

و نشر قيم ومبادىء التطوع وغرس روح العمل الجماعي داخل المتطوعين وكيفية إدارة المجموعات التطوعية وتفادي النزاعات الفردية والمصالح الشخصية.

و التركيز على فكرة التغيير خلال أعمال المخيم، والمقصود بالتغيير هنا ليس فقط تغيير المحيط بل تغيير الذات أيضا وتطويعها لتكون متوافقة مع معايير وصفات المتطوع.

ناهيك عن إطلاع المتطوعين على كيفية استغلال العالم الالكتروني لإنجاح مشاريعهم سواء تعلق الأمر بالتسويق لهذه المشاريع أو استقطاب متطوعين جدد.
مزايا المخيم

يحمل هذا المخيم في طياته مزايا عديدة يتخلل المخيم عدة ورشات تدريبية على العمل التطوعي تحت إشراف مدربين دوليين معتمدين .
يتحصل المشارك في نهاية المخيم على شهادة معتمدة موقعة من مدير الاتحاد والمدرب الدولي.
التعرف على تجارب دولية ومعايير دولية للعمل التطوعي.

أخبار قد تهمك