الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

مجلس المرأة بمحافظة خان يونس يُنفذ لقاءً تثقيفياً بعنوان “تمكين المرأة ودمجها في المجتمع”

غزة: نفذت لجنة الكفاءات النسوية بمجلس المرأة في حركة فتح بمحافظة خان يونس لقاءً تثقيفياً بعنوان :”تمكين المرأة ودمجها في المجتمع”، مستهدفةً الأخوات في الهيكل.

وافتتحت زينة شعت منسقة اللجنة اللقاء بالترحيب بالحضور، موضحةً أن مفهوم التمكين هو عبارة عن عملية تغيير شامل للعمليات المسؤولة عن رفع مكانة المرأة في المجتمع بمساعدة الدولة والمجتمع ودعمهما، والتركيز على أهمية السياسة والعمل الجماعي، لتمكينها من وضع جدول أعمالها وأهدافها بنفسها، وزيادة قدرتها على السيطرة على حياتها.

وتحدثت سحر دوابة منسق اللجنة التنظيمية بساحة غزة، عن عناصر تمكين المرأة وأهمها، حق المرأة في تحديد خياراتها، وحريتها المطلقة في السيطرة على حياتها داخل المنزل وخارجه وشعورها بقيمتها، إضافةً لحقها في الوصول والحصول على الموارد.

وأشارت أ.مادلين السر إلى مجالات تمكين المرأة متمثلةً بالتمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الثقافي.

واختتمت اللقاء شعت بالحديث عن عدد من الإجراءات التي تساعد على تمكين المرأة منها، الإجراءات المتخذة من قِبل الدولة مثل القضاء على الأمية والفقر واتخاذ التدابير التي تُمكن المرأة من الحصول على دخل مادي واعتمادها على نفسها وعدد من الإجراءات التي يتخذها الأفراد من خلال مساعدتهم على الإستثمار وحقهم في التعليم.

أخبار قد تهمك