الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

مجلس المرأة والتعبئة الفكرية في محافظة الشمال يُنظمان لقاءً في الذكرى الـ 40 لمذبحة صبرا وشاتيلا

غزة: نفذ مجلس المرأة ولجنة التعبئة الفكرية في حركة فتح بمحافظة الشمال، اليوم السبت، لقاءً تزامن مع الذكرى الـ 40 لمذبحة صبرا وشاتيلا، بحضور الأخوات هيئة المجلس، والأخوات الفاعلات بقواطع المحافظة.

وتحدث زياد أبو الجديان أمين سر حركة فتح بالمحافظة، حول الدور البطولي الذي لعبته المرأة في النضال الفلسطيني  منذ بدايته  وثورتته الجبارة  وما زالت  تقاوم  الاحتلال و تمارس دورها جنباً إلى جنب مع الرجل في كل موقع وزمان ورسمت دورها بفروعه وإصرار وأبدعت في الأداء والصفاء لفلسطين القضية والأرض والإنسان .

من جهته أكد محمد الأشقر عضو في لجنة التعبئة الفكرية بساحة غزة، على أهم الأحداث القاسية التي دارت في مجزرة صبرا وشاتيلا والتي راح ضحيتها قرابة 3500 مدني معظمهم من الفلسطينين في إحدى أبشع المجازر بتاريخ البلاد ، وبين الأشقر الرواية المفقودة وراء هذه المجزرة وأسباب حدوثها.

وتناول الأشقر تاريخ هذه المجزرة، والتي بدأت  منذ مساء الخميس 16 أيلول إلى ظهر السبت 18 أيلول 1982، والتي ارتكبتها المليشيات الموالية للاحتلال الإسرائيلي، وسط صمت عربي ودولي مخزٍ في منطقة صبرا ومخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين قرب العاصمة اللبنانية بيروت.

وتأتي هذه اللقاءات، لزيادة معرفة الأخوات بواقع التاريخ الفلسطيني والعربي، وتعريفهن بأهم الوقائع والأحداث الجارية على مر العصور والأزمان،  خاصة فيما يخص النضال الفلسطيني.

 

أخبار قد تهمك