الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

مجلس المرأة ينفذ فعالية “الأرض عهدنا” بمحافظة غزة

غزة: نفذ مجلس المرأة بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، الخميس، فعالية بعنوان “الأرض عهدنا” ضمن فعاليات إحياء الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض.

وحضر الفعالية، كوادر وقيادات الحركة في ساحة غزة والأخوة وقيادات الساحة ومحافظة غزة.

ورحبت رضا عبد الله، أمين سر مجلس المرأة بالمحافظة، بالحاضرات، مؤكدةً على أن إحياء يوم الأرض الخالد، يعني التمسك بالثوابت والوحدة الوطنية، والإصرار على حقنا في دولتنا كاملة السيادة بعاصمتها القدس.

وأكد أحمد أبو العطا، أمين سر حركة فتح بمحافظة غزة، على أن يوم الأرض هو يوم يخلّد فيه الشعب الفلسطيني ذكرى المواطنين الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم في الكفاح من أجل الدفاع عن أراضيهم وهويتهم في 30 مارس 1976م، حيث أصبح هذا التاريخ تاريخاً تذكارياً رئيسياً في التقويم السياسي الفلسطيني، وذكرى مؤلمة تعبّر عن الظلم والقمع الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وحدث يؤكد على صمود المقاومة الفلسطينية، ويوم مظاهرة يربط جميع الفلسطينيين في جميع مناطق دولة فلسطين، ويؤكّد على كفاحهم ضد الاحتلال وفي سبيل تقرير المصير والتحرر الوطني.

وشددت ماجدة رابعة، أمين سر مجلس المرأة بساحة غزة، على أهمية تحقيق الوحدة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام لمواجهة الاحتلال ومخططاته المختلفة.

وانطلقت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وزراعة أشتال الزيتون وإعداد خبز الصاج وفطور جماعي.

أخبار قد تهمك