الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

مجلس المرأة ينفذ فعالية “الأرض عهدنا” بمحافظة الشمال

غزة: نفذ مجلس المرأة بتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، الخميس، فعالية بعنوان “الأرض عهدنا” ضمن فعاليات إحياء الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض.

وحضر الفعالية، كوادر وقيادات الحركة في ساحة غزة والأخوة والأخوات قيادات كوادر الحركة بمحافظة الشمال.

ورحبت الأخت هبة عابد، أمين سر مجلس المرأة بالمحافظة، بالأخوات الكرام، مؤكدة على أننا متمسكون ومتجذرون بأرضنا وثابتون بها كأشجار الزيتون.

وأكد زياد أبو الجديان، أمين سر حركة فتح بالمحافظة، على أن الأرض هي السبب في الصراع مع الاحتلال، وانطلقت فكرة إحياء يوم الأرض عندما صادر الاحتلال ما يقارب 21000 دونم من أراضي سخنين وعرابة والنقب، وعمت المظاهرات والإضرابات والمواجهات، والتي أسفرت عن 6 شهداء بينهم سيدة، وأكثر من 49 جريح و300 معتقل، منوهاً إلى أن الشعب الفلسطيني بكل أطره وأطيافه يرفض الاحتلال وانتهاكاته التي لم ترحم بشر ولا حجرة.

وشددت ماجدة رابعة، أمين سر مجلس المرأة في ساحة غزة، على تمسكنا بأرضنا ورفض التنازل عنها مهما كانت الظروف التي نمر بها، وقالت “إن تحقيق الوحدة الوطنية والاتفاق على استراتيجية واضحة الأهداف تقوم على المقاومة بكافة أشكالها ضرورة حتمية للدفاع عن فلسطين”.

وقالت رويدة أحمد، عضو قيادة الساحة، أن إحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني يحمل رسائل هامة، تتمثل في التأكيد على تمسّك الفلسطينيّ بأرضه، والتأكيد على إصرار الفلسطينيين على نيل حقوقهم المُتمثّلة بالعودة، والحرية والاستقلال.

وافتتحت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح شهدائنا الأبرار، ثم الدبكة الشعبية وقراءة الشعر من الأخت أسمهان عوض، سماح بريك والطفلة رفيف الزعنون، وصناعة المفتول وخبز الصاج.

أخبار قد تهمك