الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

محسن: أبو هواش يُمثل بإضرابه عن الطعام كرامة الشعب الفلسطيني كله

غزة: حذر د.عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح من تعرض حياة الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يوماً  للخطر.

وقال محسن في تصريح نشره عبر حسابة الرسمي على منصة فيسبوك: ” إذا تعرضت حياة أسيرنا الأيقونة للخطر لا سمح الله، فإن الاحتلال يكون قد اختار مواجهة ستجعل الأرض تحترق تحت أقدام جنوده وقطعان مستوطنيه”.

و أوضح أن الأسير الأسطورة أبو هواش يمثل بإضرابه المفتوح عن الطعام كرامة الشعب الفلسطيني كله، ونضاله في معركة الأمعاء الخاوية من أجل الحرية، وأن نضاله سيظل محفوراً في ذاكرة كل أجيال شعبنا.

وأكد محسن على أن شعبنا الفلسطيني وقواه الحيّة لن يصمت على جريمة الاعتقال الإداري الذي يتنافى كلياً مع القانون الدولي وقانون الحرب وكل المواثيق الدولية، وأن لدى منضالينا ما يكفي من إرادة فعلٍ وعملٍ وكفاحٍ ينتصرون بها لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وشدد الناطق باسم التيار على ضرورة التحرك العاجل من الجميع للمطالبة بموقفٍ لإنقاذ الأسير هشام أبو هواش قبل فوات الأوان.

يُشار إلى أنّ الأسير ابو هواش، معتقل إداريّا منذ الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020. متزوج وأب لخمسة أطفال، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال، وقد  أصدرت سلطات الاحتلال في السادس والعشرين من كانون الأول 2021 قرارًا يقضي “بتجميد” اعتقاله الإداريّ، ومنذ ذلك التاريخ يقبع في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، ويعاني تدهوراً صحيًا خطيرًا .

أخبار قد تهمك