آخر الاخبار

محسن: أطراف عربية قد تتدخل للإفراج عن البرغوثي وليس هناك فرصة أخرى لعباس في الحكم

غزة: توقع المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عماد محسن، دخول أطراف عربية على خط الضغط على الجانب الإسرائيلي لتأمين الافراج عن القيادي الأسير مروان البرغوثي.

وقال محسن في تصريح صحفي “إن مروان البرغوثي لن يلدغ من ذات الجحر مرتين”، لافتاً إلى أنه عندما أعلن عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية عام 2005، ذهبت أفواج مبتعثه من اللجنة المركزية ورئيسها محمود عباس؛ لإقناعه بالعدول عن القرار، لقاء وضعه على رأس أولويات السلطة وأن يكون رئيساً لقائمة الحركة في الانتخابات التشريعية آنذاك”.

وأضاف “استجاب مروان آنذاك وكلفته استجابته 15 عاماً في الزنزانة، ولا أعتقد أنه سيلدغ بذات الجحر مرة أخرى بالاستجابة لرسائل طمأنة تأتي عبر وسطاء ومحامين لزنزانته الباردة، ولا أعتقد أن أحداً بحكمة مروان وفهمه السياسي وقدرته القيادية يمكن أن يسمح للبعض أن يلهو بهكذا وعودات مرة أخرى دون أن يلمس جدية حقيقية ومصداقية في طرح هؤلاء”.

وحول رغبة الأطراف الإقليمية بترشح محمود عباس لولاية خامسة، أجاب “عباس استنفذ 4 ولايات رئاسية، والجميع يدرك أنه من البديهي عدم ترشحه لولاية خامسة”.

ولفت إلى أن “أحداث الانقسام أطالت في عمر ولاية عباس، فهو تبعاً للقانون لا يحق له الترشح اكثر من ولايتين، وتعطيل العملية الانتخابية جعلته يمتد لـ15 عاماً”.

وختم بالقول “لا أعتقد أن هناك فرصة ليوم إضافي لعباس إذا ما جرت انتخابات رئاسية قريبة، والدول المعنية بالحقوق الفلسطينية العادلة، تدرك أنه لا يمكن أن يعود عباس مجددا بعد 15 عاماً من رئاسته”.

أخبار ذات صلة