الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

مع إغلاق صناديق الاقتراع..تيار الإصلاح يؤكد استمراره على نهج الراحل عرفات

غزة : أغلقت صناديق الاقتراع عند الساعة الخامسة مساءً، لانتخاب أعضاء مجلس وقيادة حركة فتح بساحة غزة، والتي انطلقت صباح اليوم الجمعة، حيث وصلت نسبة التصويت إلى 95.6%، من مجموع أعضاء المؤتمر التنظيمي، البالغ عددهم 621 عضواً، ويتنافس في الانتخابات 125 مرشحًا، من بينهم 29 امرأة، على 64 مقعد لمجلس قيادة الساحة.

وأكد تيارالاصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن نجاح انتخاب أعضاء مجلس وقيادة حركة فتح بساحة غزة، مؤشر على مدى نجاح النهج الديمقراطي الذي تسعى إلى تكريسه وترسيخه قيادة التيار، وعلى رأسها القائد محمد دحلان.

بدوره، قال عبدالحكيم عوض القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة، بأن التيار اليوم يستكمل المرحلة الثانية من ترتيبات انعقاد المؤتمر التنظيمي لحركة فتح.

وأضاف عوض، بأن هذا اليوم مخصص لعملية الاقتراع لانتخاب قيادة ومجلس ساحة غزة، مشيراً إلى أن هذا المشهد قل نظيره في هذه الأيام على مستوى الأراضي الفلسطينية، كما أن هذا الانضباط والالتزام الكبير من أبناء حركة فتح، ناتج على الحرص الشديد بأن تمضي هذا العملية بنجاح مطلق دون أن يشوبها أي شائبة كما أراد البعض ذوي النوايا السيئة أن يكون لها.

وأوضح، بأن العملية تسير كما ترون بشكل منضبط وملتزم وفقاً للإجراءات المتبعة والتعليمات التي صدرت عن الأخوة المنظمين لهذه العملية، مؤكداً بأن هناك حالة تفاعل كبيرة نَمَت عن حالة التشوق إلى الممارسة الديمقراطية والاختيار الحر لهؤلاء الشباب، والأخوات لمن يمثلوهم في مجلس ساحة غزة.

وقال عوض: “نحن نستبشر خيراً ومتفائلين والأمور تصير بالاتجاه الصحيح وسنتوج في نهاية  هذا اليوم العملية بنتائج، فهذه العملية هي عملية ديمقراطية داخلية، وليس لدينا خاسر أو منهزم” ، مؤكدًا بأن هذا النهج كرسه الرئيس الراحل ياسر عرفات والتيار نسير على أثره .

أخبار قد تهمك