آخر الاخبار

وفد من قيادة التيار الاصلاحي يزور مشيخة الازهر ويلتقي وكيل الازهر الشريف

حركة فتح _ التيار الاصلاحي

زار وفد ضم قيادة حركة فتح بالساحة المصرية اليوم مشيخة الازهر الشريف بالقاهرة والتقى الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف.
ونقل الوفد الزائر تحيات وتقدير النائب محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني لمشيخة الازهر ولوكيل الازهر الشريف على مواقفهم الواضحة تجاه القضية الفلسطينية والتى بانت واضحة في الخطاب الذي القاه الدكتور عباس شومان امام مؤتمر القدس الذي نظمته مشيخة الازهر تضامنا ونصرة للمسجد الاقصى بعد اعلان ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة اسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.
واعرب الدكتور شومان عن ارتياحه وترحيبه بتلك الزيارة التي تمثل وفد قيادة التيار الاصلاحي بالساحة المصرية مؤكدا ان قضية القدس وقضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين جميعا لما تمثله من مكانة دينية لهم .
واطلع شومان الوفد على الخطوات التي تقوم بها مشيخة الازهر لحماية التراث الثقافي الخاص بالمدينة المقدسة مؤكدا ان المشيخة قررت ان يكون هناك مساق يدرس لجميع الاجيال يحفزهم على معرفة طبيعة مدينة القدس ومعالمها والخطوات التي تقوم بها دولة الاحتلال في تهويد المدينة المقدسة .
واعرب شومان عن استيائه من الموقف الفلسطيني المتمسك بخيار المفاوضات كخيار وحيد بدون بدائل مؤكدا على ضرورة ان تكون هناك بدائل لدى الفلسطينيين والعرب للتلويح بها وهي تعطي الشعب الفلسطيني قوة في التعامل مع المحتل في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته.

واتفق الطرفان في نهاية الزيارة ان تكون هناك زيارات اخرى يتم من خلالها تنسيق سبل التعاون المشترك لما يخدم القضية الفلسطينية والمرتبط بمؤسسة الازهر الشريف كونه يمثل منارة الفكر والتفسير التي يعتمد عليها العرب والمسلمون.

يذكر ان هذه الزيارات يقوم بها التيار الاصلاحي بالساحة المصرية بهدف تقوية العلاقة بين التيار الاصلاحي والمؤسسات المصرية والشخصيات العامة المصرية .

أخبار ذات صلة