اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

أبو خوصة يستهجن تحركات سلطة المقاطعة في ظل سياسة الإقصاء والتهميش والقمع

مصر: استهجن توفيق أبو خوصة، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، تصريحات د. صائب عريقات اليوم الأربعاء، والتي قال فيها أن مرسوماً رئاسياً سيصدر في حال عاد وفد حركة فتح من اجتماعاته مع حركة حماس ومعه الموافقة على إجراء الانتخابات العامة”.

وقال أبو خوصة “كيف تذهب القيادة إلى اسطنبول بدعوة تركية ورعاية قطرية للتوافق مع حركة حماس على إجراء إنتخابات رئاسية و تشريعية ومجلس وطني، وفي ذات الوقت تفتك بقيادات وكوادر حركة فتح وقواعدها التنظيمية في كل الساحات بالإقصاء و التهميش و الاعتقالات السياسية وقطع الرواتب والتجويع و القمع و الإرهاب؟ أي عقل يقودهم؟”.

وأشار إلى أن الانتخابات القادمة هي القاضية إذا واصلوا المسير في الطريق إلى الهاوية، معللاً “لأنها المؤامرة القاتلة و الحاسمة في مخطط اغتيال حركة فتح و المشروع الوطني، هل الهدف كما تشيعون إنجاز وحدة وطنية أم قفزة في الهواء؟ هل هناك ضمانات قطرية وتركية لشخوصكم بالخروج الآمن إذا ما تغيرت المعادلة في الانتخابات القادمة؟ عودوا والعود أحمد قبل فوات الأوان، أوقفوا الاعتقالات السياسية وجنون الإقصاء و التهميش وتجويع الناس، أعيدوا للناس كرامتهم وحريتهم في خياراتهم واختياراتهم حتى تعود فتح إلى دورها الطبيعي والطليعي”.

وختم بالقول “نعم للإنتخابات كحق و إستحقاق تأخر كثيراً، ولكن قبلها وحدة فتح وليس تشتيت قواها وقتل روحها النضالية، لا للاعتقال السياسي”.