اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

العويصي: نرحب بمبادرة هيئة شئون العشائر لإنهاء الانقسام وندعو للعودة للقواسم النضالية المشتركة

رحب أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة، الدكتور صلاح العويصي، بمبادرة الهيئة العليا لشؤون العشائر، والتي تدعو إلى إنهاء كل مظاهر الانقسام الوطني، والبدء بتنظيم برامج وطنية موحدة تُفضي لاستعادة وحدة شعبنا.

وأكد العويصي في تصريح له، اليوم الأحد، على موقف تيار الإصلاح الديمقراطي الثابت بدعم أي جهد وطني يساهم في استعادة وحدة شعبنا، وينهي حالة الانقسام البغيض.

وقال: “نجدد دعوتنا لضرورة العودة إلى القواسم النضالية المشتركة لكل فصائل العمل الوطني والإسلامي، كجبهة واحدة في مواجهة الممارسات العنصرية التي ينتهجها الاحتلال وقطعان مستوطنية، لأن الانقسام منح الاحتلال فرصة تقويض المشروع الوطني، واستغلال حالة الفوضى السياسية و الاجتماعية الفلسطينية، في زيادة رقعة الاستيطان وارتكاب المجازر اليومية بحق أبناء شعبنا.

وأضاف العويصي: “إن كل الفعاليات الوطنية والاجتماعية والفصائلية مدعوة لإنقاذ الحالة الوطنية العامة، والمشروع الوطني الفلسطيني، والتفرغ لمواجهة المؤامرات التي تستهدف قضيتنا الوطنية وإفراغها من محتواها الثوري، فلا مستفيد من حالة التشرذم والضياع سوى الاحتلال.

وكشف، أن تيار الإصلاح الديمقراطي كان سباقاً في العمل على استعادة الوحدة، بدءً من برنامج المصالحة المجتمعية وصولاً لجولات الحوار السياسي، والمحاولات الدؤوبة لتقريب وجهات النظر بين كل الأطراف، وما زال على أتم الاستعداد لتقديم كل جهد من شأنه أن يعجل حالة التوافق والوحدة.

وختم العويصي: “نشكر كل جهد بذله الأشقاء العرب في سياق محاولة إنهاء الانقسام وتحقيق وحدة شعبنا، ونجدد التأكيد على أن ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا، وأننا قادرون على تضميد جراحنا وتحقيق أمنيات شعبنا في التوحد والتحرر والاستقلال.