اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

القائد دحلان: نثمن دور الصحفيين الفلسطينيين ونحيي إصرارهم في معركة الحقيقة لنقل رواية الحرية

أبو ظبي: أكد محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن الصحفيين الفلسطينيين يواصلون العمل وتنفيذ واجبهم الاخلاقي، لنقل الصورة الحقيقية والرواية الصحيحة، لفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة.

وقال دحلان في تصريح صحفي: “السادس والعشرون من سبتمبر هو اليوم الذي اختارته أسرة الصحافة العالمية للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، تأتي هذه المناسبة، في الوقت الذي تزداد فيه انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين، فقد شهد النصف الأول من هذا العام وحده 479 انتهاكاً، غالبيتها في مدينة القدس، وشكل اغتيال الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة أفظع هذه الانتهاكات بحق الصحفيين”.

وأضاف، في هذا اليوم، الذي يمثل دلالة رمزية في مسيرة نضال رُسل الكلمة، نثمن دور الصحفيين الفلسطينيين، ونحيي إصرارهم بوصفهم مناضلين في معركة الحقيقة، لنقل رواية الحرية، وتنفيذ واجبهم الأخلاقي، ونساند جهود نقابة الصحفيين الفلسطينيين، واتحاد الصحفيين العرب التي بدأت بتقديم الأوراق اللازمة أمام المحاكم الدولية في قضية اغتيال شيرين أبو عاقلة.

وتابع، في هذه المناسبة، نذكّر العالم بقرار مجلس الأمن رقم 2222 الخاص بحماية الصحفيين، وإقرار آليات لتنفيذه، وندعو المؤسسات الدولية إلى التحرك لإلزام الاحتلال باحترام قواعد القانون الدولي الإنساني والتوقف عن الاعتداءات المنظمة بحق الصحفيين الفلسطينيين.