اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

تيار الإصلاح الديمقراطي يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني

الضفة الغربية: أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بأن الاحتلال يواصل ممارساته القمعية بحق شعبنا الفلسطيني في كل مكان، حصار لغزة واستيطان في الضفة وتهويد متواصل في القدس.

وأشار تيار الاصلاح في بيان صحفي صدر مساء اليوم الجمعة، بأن عربدة المستوطنين تستمر في أرضنا المحتلة، وقتل الأبرياء بدمٍ بارد، في ظل انسدادٍ للأفق السياسي، ومواقف رسمية وحزبية إسرائيلية تتنافس وتزايد على بعضها تطرفاً وبطشاً بحق شعبنا ورفضاً لكل أطروحات التسوية السياسية.

وأوضح، بأن الموجة الأخيرة من العمليات تأتي لتكشف عن تداعيات وقف العملية السياسية ورفض الاحتلال للمفاوضات وانعدام الأفق، وتبين للعالم كله أن مواصلة إدارة الظهر لحقوق شعبنا العادلة لن تجلب أمناً ولا سلاماً ولا استقراراً في المنطقة، وأن كل دعوات السلام والتعايش لن تذهب إلى غايتها إن عجز العالم عن تمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وحمل تيار الإصلاح، حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن تداعيات مواصلة التنكر للحقوق الفلسطينية، وممارسة القمع والإرهاب والعربدة بحق المواطنين الفلسطينيين، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، وحرمان المواطنين من ممارسة شعائرهم الدينية بحرية، وعمليات القتل اليومي بحق أبناء شعبنا العُزّل.

وأضاف أن هذه الجرائم لا نسمع إدانة لها من حكومة الاحتلال وأحزابه، بينما يسارعون في مطالبة شعبنا وفصائله إدانة أي فعلٍ فلسطينيٍ ينبئ بوصول القهر واليأس والإحباط إلى مداه، ونحذّر أن استمرار هذه المعادلة التي تجعل هذا الاحتلال يواصل جرائمه غير آبهٍ بشعبنا، ستشعل نيراناً لن تتمكن كل قوى العالم من إخماد لهيبها.