آخر الاخبار

تيار الإصلاح الديمقراطي ينظم تأبيناً لروح المناضل “عبد الكريم شمالي” وفاءً و تكريماً لتاريخه النضالي

غزة: نظم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، تأبين للقائد المناضل عبد الكريم شمالي “أبو السعيد”، أمين سر مجلس ساحة غزة، اليوم السبت في مركز رشاد الشوا الثقافي وسط مدينة غزة، وفاءً له وتكريماً لتاريخه النضالي المُشرف.

وحضر التأبين قيادة وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية، والوجهاء ، بالإضافة إلى أسرة الراحل شمالي ورفاق دربه.

وقال المشهراوي في كلمة له خلال التأبين: “القائد عبدالكريم ابن بطل من عائلة مناضلة، والدته أم نافذ شمالي التي سطرت أروع مشاهد النضال وهي تلاحق جنود الاحتلال خلال مراحل الثورة”.

وأضاف، لن نوفي أبو السعيد شمالي حقه مهما قلنا فهو تاريخ نضالي عظيم، له صولات وجولات في ميادين النضال وساحات الفخار، أحب الناس فأحبوه طيب القلب كان نموذجا يحتذى لعائلة شمالي.

وأكد المشهراوي، على أن القضية الفلسطينية تمر بأصعب مراحلها، وأننا نواجه حكومة متطرفة فاشية حاقدة تعلن العداء للشعب الفلسطيني، وتعلن مخططاتها، حيث أصبح واضحاً من الخطوة الأولى للحقير بن غفير الذي دخل متسللاً كاللصوص لساحة الأقصى بحماية جنود الاحتلال.

وشدد، على أنه في هذه الفترة الصعبة نحن أحوج لتوحيد الصف الفلسطيني ولتقيم شامل للمرحلة السابقة، وهذا يحتاج لإرادة حقيقة ونية صادقة وايمان عميق بقدرة الشعب، ولمن يمتلك الإرادة في موقع القيادة.

وطالب المشهراوي بضرورة تحقيق بالوحدة الوطنية لتصويب البوصلة الثورية الفلسطينية، والوحدة الفتحاوية التي تعتبر ضرورة وطنية لتستعيد القضية الفلسطينية قوتها.

و في كلمة عائلة المناضل عبد الكريم شمالي، قال ماجد شمالي: “أقف ممثلا عن عائلتي عائلة شمالي في حفل تأبين رجل من رجالنا الموقرين وشخصية وطنية سجلت حضورها البارز في كل المحافل الوطنية وحفرت اسمها في جذور وقلب فلسطين، ووضعت بصمة في محطات النضال”.

ومن جهته قال خضر حبيب، القيادي في الجهاد الإسلامي، خلال كلمة للقوى الوطنية: ” أبو السعيد كان ودوداً وعلى خلق كريم، من عائلة كريمة مناضلة قدمت الشهداء، وابن رجلاً كادحاً، وأمه أيقونة فلسطينية وفارسة تطارد الجند وتحمي المناضلين، وعلى هذا الصعيد نشأ أبو السعيد واخوته الشهداء”.

واختتم التأبين الذي نظمه تيار الإصلاح الديمقراطي بتكريم عائلة الراحل المناضل “عبد الكريم شمالي”، أمين سر مجلس ساحة غزة، وقدموا درع الوفاء لأسرته، مؤكدين على الوفاء لدماء الشهداء.

أخبار ذات صلة