آخر الاخبار

حركة فتح بساحة غزة تنظم مسيراً جماهيرياً دعماً للأسرى وتنديداً بسياسة الاحتلال في احتجاز جثامين الشهداء

غزة: نظمت حركة فتح بساحة غزة، مسيراً جماهيرياً جاب مدينة غزة وصولاً لمقر الصليب الأحمر الدولي، دعماً للأسرى البواسل في سجون الاحتلال، واحتجاجاً على سياسة الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وشارك في المسير الذي نفذه ملف الأسرى في حركة ،اليوم الثلاثاء، فتح بساحة غزة، جماهير غفيرة يتقدمهم أمين سر قيادة حركة فتح بساحة غزة، الدكتور صلاح العويصي، وأعضاء قيادة الساحة ومجلس الساحة، وكوادر وأعضاء تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح.

وقال عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح: “جئنا نناصر خنساء فلسطين أم الشهيد ناصر أبو حميد التي تناشد العالم في هذه اللحظات أن يضغط على دولة الاحتلال من أجل الافراج عن جثمان الشهيد القائد الأسد المقنع ناصر أبو حميد كي يوارى الثرى في أرض وطنه”.

وأكد محسن على أن الجميع قصّر بحق أم ناصر أبو حميد والجميع قصّر بحق الأسير أبو حميد، والمؤسسة الرسمية الفلسطينية شاهدت على مدى ما يزيد عن عامين معاناة ناصر أبو حميد مع المرض ومع تنكيل السجان ولم تحرك ساكناً وعندما جاءت تتحدث عن ناصر وصفته بالمجرم.

وأضاف: “باسم قيادة الساحة ومجلس الساحة وكوادر وأعضاء وأنصار مناضلين ومناضلات، جئنا نقول بأنه يجب على الكل الوطني الفلسطيني أن يعيد مسار وملف الأسرى إلى مربعه الأول، ونقول للعالم وهيئة الأمم المتحدة وللمؤسسات الحقوقية الدولية والعربية والإقليمية وكل الجهات المعنية بحقوق الانسان أن: أسرانا في خطر، فقدنا اليوم ناصر وغدا ربما نفقد آخرين.

وفي رسالة لكل أمهات الأسرى، قال: “يجب أن تعلم كل أمهات الأسرى وأبنائهم أننا في حركة فتح بساحة غزة وتيار الإصلاح الديمقراطي، ووقيادته ممثلة بالأخ القائد محمد دحلان “أبو فادي” والأخ سيمر المشهراوي “أبو باسل” وكل رفاق دربهم الذين تصدوا للعبودية والفصل من حركة فتح دون وجه حق، جئنا نقول بأننا ثابتون على هذا المسار الوطني التحرري وماضون في رحلة إسناد ومناصرة أسرانا البواسل حتى يأذن الله لهم بالفرج القريب.”

ومن جهته أوضح حاتم أبو زكري، أمين سر اللجنة الاجتماعية في حركة فتح بساحة، أن ملف الأسرى يشارك أسبوعيا في اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر مناصرة للأسرى في سجون الاحتلال، واليوم جاء لتلبية نداء المناضلة خنساء فلسطين أم ناصر أبو حميد لمناصرتها في مسيرها الذي انطلق الساعة الحادية عشر صباحا صباح اليوم من مخيم الأمعري إلى حاجز قلنديا، لتطالب بجثمان ابنها الشهيد ناصر.

وطالب أبو زكري بتسليم جثامين كل الشهداء الذين سقطوا داخل سجون الاحتلال، مشددا بأن الأسرى بالنسبة لحركة فتح في ساحة غزة هي في سلم الأولويات ولن تكون إلا كذلك.

وتأتي الفعالية الاحتجاجية في سياق الحملة الفلسطينية للمطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء التي يحتجزها الاحتلال الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة