آخر الاخبار

حركة فتح بساحة غزة تنظم معرضاً للصور بعنوان “زيتونة فلسطين” وفاءً للمرأة وتقديراً لنضالها

غزة: نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بساحة غزة، اليوم الأحد، معرضاً كبيراً للصور بعنوان “زيتونة فلسطين”،  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفاءً للمرأة الفلسطينية وتقديراً لنضالها.

وقدم المعرض الذي نظمه مجلس المرأة ولجنة التعبئة الفكرية في حركة فتح بساحة غزة، بمركز رشاد الشوا الثقافي، وسط مدينة غزة، أكثر من مئة صورة دالة على تضحيات المرأة الفلسطينية، عبر تاريخ نضال شعبنا الطويل في كل المراحل، ومواقفها المشرفة في مواجهة الاحتلال ودورها الرئيسي في بناء مجتمع صلب، استطاع بفضل اسهامها ومشاركتها الفاعلة على مواجهة كل التحديات.

وقام المنظمون بتصنيف المعرض الضخم إلى أربعة حِقب زمنية عبرت عن المرأة الفلسطينية منذ عام 1900 للميلاد حتى الآن، بهدف تسليط الضوء على الدور التاريخي والمحوري للمرأة، واعترافاً بفضلها الطليعي عبر 123 عاماً من النضال.

وتم تقسيم المعرض، إلى ثلاثة زوايا،  زاوية الاستشهاديات، وزاوية المرابطات في القدس، وزاوية الرائدات في مختلف المجالات والتخصصات، تقديراً لمن بذلن دمهن وحريتهن من أجل القضية الوطنية في مواجهة الاحتلال، وإجلالاً لمن وهبن حياتهن دفاعاً عن حمى المقدسات، وعرفاناً لكل اللواتي سلكن طريق العلم والثقافة والأدب والمجتمع والاقتصاد وغيرها من المجالات في خدمة شعبنا ومجتمعنا واسناداً لمشروعنا الوطني الكبير.

وشهد المعرض مشاركة واسعة من قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بساحة غزة، وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية، ومؤسسات المجتمع المدني، ومراكز نسوية، وشخصيات اعتبارية ونشطاء مجتمع.

أخبار ذات صلة