آخر الاخبار

حركة فتح بساحة غزة تُدين احتجاز الاحتلال جثامين الشهداء الفلسطينيين

عقب ملف الشهداء بحركة فتح ساحة غزة على تسليم سلطات الاحتلال جثمان الشهيدين محمد أبو كافية (36) عاماً، ومحمود حمدان (22) عاماً للهيئة العامة للشؤون المدنية ، اليوم الأربعاء بعد احتجاز جثمانيهما.

وقال ملف الشهداء في تصريح له، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي من قتل وتنكيل لازالت تتصاعد وتيرتها يوما بعد يوم بحق أبناء شعبنا، وتحديدا جريمته بإحتجاز جثامين الشهداء بعد تعمد إعدامهم ميدانيًّا،

وأضاف: ” لا يوجد في التاريخ عقاب مثل الذي يمارسه الاحتلال بحق الشهداء وذويهم باحتجاز جثامينهم بعد إعدامهم بدم بارد”، مشيراً ” أن هذه السياسة تؤكد بأن الاحتلال وقيادته العنصرية يستغلون الافلات من العقاب،وصمت المجتمع الدولي ومؤسساته على هذه الجرائم”.

وبين ملف الشهداء أن الاحتلال لا يزال يمارس سياسته بالإنتقام من جثامين الشهداء الفلسطينيين، من خلال احتجازها بمقابر الأرقام أو ثلاجات الإحتجاز وعدم تسليمها لذويهم لدفنها”.

ودعا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، بإرسال لجان تحقيق تكون مهامها التحقيق في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا من قتل وتنكيل وإحتجاز لجثامين الشهداء، والعمل على كشف زيف هذا الاحتلال للعالم وتقديم قادته للمحاكم على أنهم مجرمي حرب .

كما وطالب بضرورة الضغط على الاحتلال لإجباره على تسليم جثامين عشرات الشهداء المحتجزة لديه في ثلاجات الموتى، والذي يزيد عددهم عن 80 شهيداً فلسطينياً، ويرفض الاحتلال تسليمهم لذويهم.

أخبار ذات صلة