آخر الاخبار

داعياً لجعلها نهج حياة إلزامي.. أبو زايدة: الانتخابات المنتظمة أحد مرتكزات المجتمع الأساسية

غزة: أكد د. سفيان أبو زايدة، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، على أن الانتخابات الديمقراطية التي يتم إجرائها بشكل منتظم في المؤسسات الرسمية والنقابية والطلابية والمهنية هي أحد المرتكزات الأساسية لمجتمع محصن من الكثير من الأمراض السلطوية.

وقال أبو زايدة “أمس جرت انتخابات في نقابة الأطباء في الضفة وفي نقابة الصيادلة في غزة، في الضفة أعيد انتخاب نقيب الأطباء “شوقي أبو صبحه” كمرشح مستقل، وفي انتخابات الصيادلة في غزة تنافست قائمتين، الأولى تحالف (حماس والجهاد والشعبية)، والثانية قائمة المستقبل التي مثلت تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، حيث كانت النتيجة ٧ إلى ٦ لصالح التحالف بفارق خمسه وأربعين صوتاً فقط”.

وأضاف “بهذه المناسبة أبارك للأخوة والرفاق في قائمة التحالف على هذه النتيجة وأبارك للأخوة في قائمة المستقبل تحقيقهم هذه النتيجة الرائعة رغم كل الظروف الصعبة التي واجهتها القائمة”، مؤكداً على أن الانتخابات يجب أن تكون نهج حياة وأمر الزامي وليس انتقائي يخضع للمزاج وفقاً لمصلحة هذا الطرف أو ذاك.

وأوضح القيادي أبو زايدة أنه لا بديل أمام القيادات والقوى الفلسطينية لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني بشكلٍ إلزامي في كافة المؤسسات والجامعات والنقابات والاتحادات، لا سيما أن غالبيتها لم يجرِ فيها انتخابات منذ عقود.

أخبار ذات صلة