اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

دحلان: جريمة جنين حلقة من مخطط مسبق الإعداد متفق عليه مع أطراف داخل السلطة الفلسطينية

أبو ظبي: أكد محمد دحلان، قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن الجـريمة الإسرائيلية في جنين اليوم ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة؛ وهي حلقة في مخطّط مسبق الإعداد.

وأضاف دحلان في تصريحٍ عبر صفحته الرسمية على منصة فيسبوك، أن هذا المخطط متفق عليه مع أطراف داخل السلطة الفلسطينية؛ وهو ما كشفت عنه الصحافة الإسرائيلية منذ حين، وجوهره أن تطهّر قوات الاحتلال جنين الباسلة من المـقاومين، على أن تتولّى تلك الأطراف (الفلسطينية) ضبط وردع المـ ـقاومة في نابلس، وسائر الضفة الغربية، وهذا الاتفاق الضمني يفسر الغياب التام لأجهزة السلطة عن أمكنة الجـ ـرائم الإسرائيلية؛ مرة تلو مرة، تلو أخرى!

وأشار دحلان إلى أن شعبنا العظيم لن يسكت، ولن يكون ساكنًا إزاء هذه الجـريمة الجديدة، وغيرها؛ لأنه شعب يدرك جيدًا أبعاد هذا المخطط، ويعلم أن الاحـ ـتلال يعمل حثيثًا على نقل المعركة وحصْرها داخل المدن الفلسطينية؛ كي يفعّل هو (الاحـتلال) مخططات تهـ ـويد القدس، وتوسيع رقعة الاستيـطان في عموم الضفة الغربية بتسارعٍ، وعنف مفرط، مؤكداً على أن شعبنا سينتصر، ويفرض إرادته، ويفرض وجوده البطولي.

وأوضح أن شعبنا الفلسطيني إن لم ينتصر بحل الدولة الفلسطينية، كما يريدها، ويرضاها، دولة على كامل حدود 4 حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، دولة خالية من الاستـيطان تمامًا؛ سوف ينتصر بحل الدولة الواحدة كما ردّد الزعيم الراحل الشهيد “أبو عمار” لنردّد معًا (يرونها بعيدة ونراها قريبة.. وإنّا لمنتصرون بإذنه تعالى).

وأرسل قائد تيار الإصلاح الديمقراطي التحية لجنين المجدُ والشّرف، جنين البطولة، القلب النابض للمـقاومة الوطنية التي تصدت اليوم بما لديها من وسائل محدودة لهجوم إسرائيلي عدواني مخطط، وواسع، وقدّمت كوكبة كبيرة من الشـ ـهداء والجرحى؛ كوكبة هم خيرُ مَن فينا، فتيةٌ أبطال تُركوا لوحدهم يقاتلون بلا غطاء سياسي، وشهـ ـيدة فلسطينية ارتقت برفقتهم للقاء ربهم الكريم.