اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

دلياني: استفزازات حكومة الاحتلال استخفاف بحياة الإنسان و تحدي واضح لإرادة شعبنا

القدس المحتلة: قال ديمتري دلياني، الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح عن أن الاستفزازات المستمرة التي تقوم بها حكومة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال في القدس المحتلة من خلال العرض المستمر للعداء والعنصرية والتعصب والكراهية، تُشكّل تحدي مُتنامي لارادة شعبنا الفلسطيني.

وأكد دلياني في تصريح له، صباح اليوم الأحد، على أن هذه الاستفزازات، التي تأتي بعيد مجزرة غزة الأخيرة خلال موجة الإرهاب الاسرائيلي التي أسفرت عن ارتقاء 37 شهيداً، بالتوازي مع سلسلة الاغتيالات الميدانية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية تكشف عن الطابع الاجرامي لائتلاف حاكم فاسد سياسيًا وأخلاقيًا في دولة الاحتلال.

وأضاف: ” الإجراءات العدوانية التي تتخذها حكومة الاحتلال الإسرائيلية تظهر استخفافًا بالغًا بحياة الإنسان والمعايير القانونية الدولية والمبادئ الأساسية للعدالة، وانها تشكل شهادة مرعبة على التكتيكات القمعية التي يستخدمها الائتلاف الحاكم الإسرائيلي والتي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني وتقيد حرياته”.

وأشار دلياني إلى أن الاستفزازات المتواصلة التي تقوم بها الحكومة اليمينية المتطرفة وأنصارها في القدس العربية المحتلة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: مسيرة الأعلام الارهاببة، و اقتحامات الوزراء غير المبررة للمسجد الأقصى المبارك وآخرها اقتحام العنصري بن غفير صباح اليوم، والاجتماع الحكومي في نفق غير شرعي عند ساحة البراق، تُفاقم الوضع القائم في المنطقة.

وأوضح أن مثل هذه الأعمال الاستفزازية ستؤدي إلى تصعيد التوترات في اطار سياسة حكومة الاحتلال العنصرية لضمان استمرار المعاناة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني، وتوظيف هذه الاستفزازات لتنمية شعبيتها المتضائلة نتيجة فشلها وعجزها عن تنفيذ ما وعدت به ناخبيها.