اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

دلياني: تيار الإصلاح الديمقراطي يعارض مشاركة السلطة في اللقاء الأمني ويؤكد على ضرورة التمسك بقرارات الإجماع الوطني

القدس المحتلة: قال ديمتري دلياني الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن التيار يعارض وبشدة تورط السلطة الفلسطينية بحضور الاجتماع الأمني اليوم، والذي يعتبر انصياعاً جديدًا للرغبات الإسرائيلية والأمريكية.

واعتبر دلياني أن مشاركة السلطة الفلسطينية في هذا اللقاء عبارة عن خدمة سياسية تقدم لحكومة اليمين الفاشي في دولة الاحتلال، بشكل بعيد تمامًا عن مصالحنا كشعب فلسطيني، وموافقة على سياسة الاحتلال في اعتبار القضية الفلسطينية قضية أمنية فقط وليست سياسية.

وأضاف: “إن هذا الاجتماع يؤكد أن التنسيق الأمني الذي أعلنت السلطة عند توقفه ما كان سوى أكذوبة لامتصاص غضب الشارع، وها هو يتجلى بشكل علني دون احترام للمشاعر الفلسطينية بعد اغتيال قوات الاحتلال لأكثر من 60 شهيدا منذ بداية العام منهم 14 طفلاً”.

وقال دلياني أن هذا اللقاء يؤكد على التئام وتعزيز قوة أمنية فلسطينية لخدمة أمن جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية، دون ذكر أمن الفلسطينيين الذي ينتهك يوميًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي في اقتحاماته للمدن والمخيمات واغتيالاته لأبنائنا.

وأكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، أن التيار يقف مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني رافضًا للمشاركة في هذا اللقاء الذي يتماشى مع سياسة حكومة الاحتلال الفاشية ويراعي أمن جيش الاحتلال ومستوطنيه فقط، مطالباً السلطة الفلسطينية التمسك بقرارات الإجماع الوطني بدلاً من الذهاب للقاء أمني.