اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

دلياني: عملية الأغوار رد طبيعي على جرائم الاحتلال وإنهاء الانقسام ضرورة للنهوض

القدس المحتلة: قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي، ديمتري دلياني، إن عملية الأغوار البطولية وغيرها هي حلقات في سلسلة من عمليات المقاومة الفلسطينية رداً على ممارسات وانتهاكات الاحتلال بحق الانسان والمقدسات.

وأكد دلباني خلال حديث إذاعي لراديو الشباب صباح الجمعة، على أن حكومة الاحتلال الفاشية متعطشة للدماء وتسعى للسيطرة على الأقصى لكنها تتخبط بسبب رد الفعل الفلسطيني المفاجئ للاحتلال، ورفض المشروع برمته ودفاع شعبنا عن حقوقه الوطنية والإنسانية.

وأضاف:”اليوم تشهد القدس ومحافظات الضفة الغربية حالة استنفار كبيرة بالاضافة لمحاولات الاستفزاز العسكري تجاه قطاع غزة، وجنوب لبنان خلال عدوان وقصف متواصل لافتاً أن الاحتلال لا يضع نصب أعينه أي عنصر انساني أو قيم أخلاقية في ممارسة حربه، بهدف ترويع مدنيين مسالمين سواء في غزة أو لبنان،

وقال إن ردود الفعل الفصائلية كانت مواكبة للحدث خاصة وأن المسجد الأقصى يتعرض لهجمة شرسة تحتاج لتكاتف وطني وفصائلي لنتمكن من الدفاع عن الأقصى ومواجهة مخططات الاحتلال.

وأوضح ان أعداد المعتكفين والمصلين والمتواجدين في القدس يعكس مدى الروح والانتماء الوطني والديني للمسجد الأقصى خاصة في شهر رمضان المبارك الذي يحتفي به كل أبناء مدينة القدس من مسلمين ومسيحيين وتحاول سلطات الاحتلال التنغيص على المقدسيين بممارساتها واعتداءاته المستمرة”.

ودعا دلياني إلى تحقيق الوحدة الوطنية والتكاتف الوطني من أجل النهوض بالعمل الوطني المقاوم للاحتلال، وحماية مقدساتنا وحماية الانسان الفلسطيني وتجسيد حقنا الطبيعي في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال.