اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

دلياني: وفاؤنا لإرث فيصل الحسيني الوطني يتجسد من خلال نضالنا ودفاعنا عن القدس

القدس المحتلة: قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، بمناسبة ذكرى رحيل القائد الوطني الكبير، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، فيصل الحسيني، ان القدس وفلسطين وحركة فتح تُحي اليوم الذكرى الـ ٢٢ لرحيل قائد وطني كبير، بذل حياته مضحياً مناضلاً من أجل فلسطين والقدس وتجسيد حقوق شعبنا الفلسطيني. في هذا اليوم نتذكر ونكرم تاريخه وكفاحه وتضحياته العظيمة التي لن تُنسى، فهو الذي لم يتخل عن النضال على الرغم من الاسر والنفي والاحتلال والحصار.

واضاف دلياني، انه على مدار حياته، قدم الراحل فيصل الحسيني التضحيات الجسام من أجل القدس المحتلة، فقد كان محبوباً ورمزًا للأمل والصمود في وجه التحديات القاسية التي واجهها شعبنا خاصة في القدس. كان يمتلك قوة ساحرة تدخل قلوب الآخرين بطريقة جميلة، ولم يكن يفرض نفسه على احد، بل كان ينال احترام الجميع بصفته إنسانًا رائعاً أولًا، وقائدًا ثانيًا.

واشار المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ان فيصل الحسيني يُعتبر رمزًا حياً لمدينة القدس، التي أحبها وأحبته، فكان ابنًا باراً لها، وكان فارسًا عاشقًا لها، ولم يتردد في الدفاع عنها في كل ميدان بكل شجاعة وشرف وإصرار. ومن هنا يأتي وفاؤنا لإرثه ونضاله.

إن الشهيد فيصل الحسيني سيظل رمزًا للصمود والنضال، وسنواصل إحياء ذكراه وتكريم إرثه بكل فخر واعتزاز. ونعد بأننا سنواصل الكفاح والمثابرة لتحقيق الاهداف الوطنية التي زرعها فينا ونحن طلبة في المرحلة المدرسية الثانوية، ولبناء مستقبل مشرق لشعبنا الفلسطيني العظيم.