اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

دلياني: يجب محاسبة الاحتلال على جرائمه الإرهابية التي ارتكبها في غزة

القدس المحتلة: أدان ديمتري دلياني، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في في حركة فتح، بشدة التصعيد العنيف والهجوم الإرهابي الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر فجر اليوم.

وأكد دلياني أن قرار نتنياهو بالاستجابة لمطالب أعضاء حكومته المتطرفين وإطلاق هجوم وحشي ومميت على المدنيين، بما في ذلك الأطفال، يمثل جريمة إرهابية.

وقال دلياني في تصريح له، صباح اليوم الثلاثاء: “يجب تذكير العالم بالتعريف الكلاسيكي للإرهاب وكيفية تطبيق الحكومات الإسرائيلية المتتالية له، وهو: ‘استخدام العنف والترهيب، خاصة ضد المدنيين، في سبيل تحقيق أهداف سياسية”.

وأضاف: “سلوكيات نتنياهو تمثل انتهاكًا صريحًا للقانون الدولي وحقوق الإنسان، وتشكل تهديدًا واضحًا لسلامة ورفاهية الشعب الفلسطيني”.

وأعرب الناطق باسم تيار الاصلاح الديمقراطي عن التعازي لعائلات جميع الضحايا، وخاصة عائلات الأطفال الأبرياء، و الطفلين ميار وعلي عز الدين، اللذان استشهدا في نومهما قبيل يوم دراسي، والدكتور جمال خصوان، رئيس مجلس إدارة مستشفى الوفاء للتأهيل.

كما دعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف عدوان الاحتلال على ابناء الشعب الفلسطيني وتحميله ثمن جرائم الحرب التي يرتكبها بحق الابرياء.