آخر الاخبار

شاهين: أبو علي شاهين صقر في كافة الميادين وهَزم السجان بمعنوياته العالية

أكد أيمن شاهين نجل المناضل الفلسطيني أبو علي شاهين، أن تيار الإصلاح الديمقراطي لم يذخر جهداً من أجل الوفاء للمناضل أبو علي شاهين خلال السنوات العشر الماضية، وكانوا عنوان للوفاء والمحبة.

وقال شاهين في كلمة القاها خلال الذكرى العاشرة لرحيل شيخ المناضلين: “تحلق روح القائد الوطني فوق أرض فلسطين الطاهرة التي عشقها ورحل مناضلاً من أجلها، وكان مقاتلاً عنيداً ضد المحتلين الغزاة، وصلباً لا يهادنً.

وأضاف، شكل القائد أبو علي شاهين مع رفاقه الأسرى أنبل ضاهرة عرفتها الثورة الفلسطينية، تجربة الحركة الأسيرة التي شكلت مصباحاً تضيء وما زالت تضيء طريقنا نحو الحرية.

وأِشار، ترك أبو علي رغد العيش وامتشق البندقية، وعاش مقاتلاً فدائياً متمسكاً بالعمل المسلح برفقة أبو عمار والرواد الأوائل للثورة، وأظهر عنفوان المناضل، وخاض أقسى تجارب الحركة الأسيرة وتجربة صعبة في مختلف السجون.

وتابع شاهين، أبو علي شاهين ورفاق دربه نقلوا حركة فتح من السرية الى العلانية، وانتشرت فتح كالنار في الهشيم في كافة المناطق والمعاهد والكليات والمدارس وغرسوا روح العمل الجماعي والتطوعي، حيث كان كالصقر في كافة الميادين وهزم السجان بمعنوياته العالية.

أخبار ذات صلة