اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

في اليوم العالمي للعمال..”بناة الوطن” حملة الكترونية أطلقها تيار الإصلاح الديمقراطي دعماً للعمال الفلسطينيين

غزة: أطلق تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة ، حملة الكترونية لدعم ومناصرة للعمال الفلسطينيين، بمناسبة اليوم العالمي للعمال.

ودعا التيار كافة النشطاء والمغردين للتدوين على هاشتاق #بناة_الوطن و #عيد العمال ، تثميناً لدور العمال الفلسطينيين وصمودهم أمام بطش الاحتلال وإجراءاته التعسفية، وحصاره لقطاع غزة، بالإضافة إلى تداعيات الانقسام البغيض على حياتهم وكرامتهم، والثمن الباهظ لصمودهم وتمسكهم بثوابت وطنهم، في ظل التمييز الجغرافي والغياب غير المبرر لدور النقابات المهنية.

وطالب تيار الإصلاح الديمقراطي من خلال الحملة إلى إنصاف العامل الفلسطيني، وتفعيل قانون العمل الذي يحدد حقوقه بشكلٍ لا لُبس فيه، واعتماد الحد الأدنى للأجور في كافة المرافق الاقتصادية، ومنح العامل ما يستحقه من ضمانٍ اجتماعيٍ وتأمينٍ صحيٍ ومدّخراتٍ تعينه على أعباء التقاعد، والنهوض بنقابات عمال فلسطين للقيام بواجباتها في تمثيل العمال بعد انتخاباتٍ حرةٍ ونزيهةٍ في كافة الأطر العمالية.

كما دعا التيار إلى ضرورة تفعيل كل الوسائط التي من شأنها مواجهة البطالة والفقر وتوفير فرص عملٍ للشباب، والتخلص تدريجيًا من مأساة البطالة التي بلغت حدّها الأقصى في ظل تراجع الاستثمارات والتخلي الرسمي عن العامل الفلسطيني، الذي يواجه وحده صعوبات العيش تحت الاحتلال ومأساة البطالة التي لا ترحم.