اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

قيادة حركة فتح بساحة غزة تحيي الذكرى الـ 28 لاستشهاد ستة من قادة الحركة

غزة: أحيت قيادة حركة فتح بساحة غزة، اليوم الاثنين، الذكرى الـ 28 لاستشهاد ستة من قادة الحركة في شمال قطاع غزة، خلال عملية اغتيال نفذتها قوات الاحتلال عام 1994.

وأشاد عبد العزيز المقادمة عضو قيادة حركة فتح بساحة غزة في كلمة ألقاها خلال إحياء الذكرى بالسيرة النضالية للشهداء الستة، في مواجهة الاحتلال دفاعاً عن القضية الفلسطينية، والمشروع الوطني الفلسطيني وحركة فتح، مؤكدًا التزام حركة فتح بساحة غزة بالوفاء للشهداء وذويهم، ومواصلة السير على نهجهم حتى نيل الحرية والاستقلال.

و قال حسين المقوسي في كلمة ذوي الشهداء الستة: ” كان الشهداء من خيرة رجال حركة فتح، وقرر الاحتلال اغتيالهم، لأنهم كانوا في خنادق الدفاع الأولى يدافعون عن حقوق شعبنا، ويحملون راية التحرر الوطني الذي قادته الحركة”.

وأكد المقوسي، أن الوفاء لدماء الشهداء يتطلب وحدة حركة فتح، واستعادة قوتها، وتكريس الجهود لحمايتها وتعزيز مكانتها، والنهوض بها لاستعادة مكانتها لقيادة شعبنا ومسيرة نضاله.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشهيد جمال عبد النبي، والشهيد ناهض عودة، والشهيد أنور المقوسي، والشهيد أحمد أبو بطيحان، والشهيد مجدي عبيد، والشهيد عبد الحكيم شمالي، في الثامن والعشرين من مارس عام 1994، خلال عملية عسكرية استهدفتهم في مخيم جباليا بمحافظة شمال قطاع غزة، ووريت جثامينهم الثرى في مقبرة شهداء جباليا بالمحافظة.