اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

مجلس العمال بحركة فتح ينفذ يوما تطوعيا لتنظيف الشارع الرئيسي لمدخل مخيم المغازي

غزة: نفذ مجلس العمال بمحافظة الوسطى صباح اليوم الثلاثاء، يوماً تطوعياً لتنظيف الشارع الرئيسي لمدخل مخيم المغازي بمشاركة 30 متطوعاً من كوادر المجلس ومنتسبيه في المخيم.

وتضمن اليوم تنظيف الشارع الرئيسي للمخيم، واستمرت أعمال اليوم التطوعي خمس ساعات متواصلة رغم برودة الجو وانخفاض درجة الحرارة.

وتأتي هذه الحملة التطوعية من مجلس العمال تأكيدا على التواصل الكامل مع كافة شرائح المجتمع وخصوصا بلدية المغازي، وذلك ضمن البرامج  التطوعية التي اعتاد  المجلس على  تنفذها، بالإضافة إلى دوره الرئيسي بتعزيز روح التطوع لدى كادر المجلس وتعميق المشاركة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني لخدمة السكان والأهالي.

وأفاد أمين سر المجلس في المحافظة محمد العصار أن تنظيم هذه الحملة يندرج ضمن البرامج لأحياء وتعزيز أنشطة العمل التطوعي والتواصل مع كادر المجلس من أجل صقل قدراتهم وإعادة النهوض بالعمل التطوعي كونه أحد أدوات التنمية المجتمعية.
وقال ثائر البنا إن الهدف من هذا العمل التطوعي هو التأكيد على ضرورة الحفاظ على البيئة لتكون نظيفة خالية من الملوثات.

وأكد ماهر أبو مشايخ على أهمية حملات  نظافة الشوارع والأحياء بمشاركة كادر المجلس لتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، لما لها من تأثير كبير في دعم واسناد جهود البلدية في الحفاظ على الصحة والبيئة ونظافة الشوارع، لافتا إلى أن تلك الأعمال تؤسس لشراكات واسعة مع مؤسسات المجتمع المحلي من أجل الاستفادة من الطاقات والجهود في إعادة الشكل الجمالي للمخيم، و إعطاء مظهر حضاري له.
وأشاد ابو مشايخ بأهمية حملة النظافة التي تأتي ضمن سلسلة أيام تطوعية تنفذها البلديات مع المؤسسات الخدماتية وفي مقدمتها بلدية المغازي، مشيرا إلى أنها تأتي من أجل تعزيز مشاركة الفرد في العمل التطوعي، وغرس القيم الإيجابية، وروح المبادرة لدى متطوعي المركز وأفراد المجتمع.