اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

مجلس العمال واتحاد نقابات العمال بالمحافظة الوسطى يُنظمان دورة الاسعافات الأولية لعددِ من العمال

غزة:عقد مجلس العمال في محافظة الوسطى والإتحاد العام لنقابات العمال في قطاع غزة محاضرة في الاسعافات الأولية شارك بها مايقارب ال 20 عاملا.

وتناولت المحاضرة الذي قدمها ضابط الاسعاف ثائر البنا منسق اللجنة الإعلامية بالمجلس بمحافظة الوسطى ، كيفية التعامل مع المصاب ومواضيع الاختناق والكسور والتشنج والنزيف وبلع اللسان .

وقد تلقى المشاركون تدريبات نظرية وعملية حول الاسعافات الاولية وتقديمها لمن هم بحاجتها.

وقال أمين سر المجلس في محافظة الوسطى محمد العصار، ان التعاون المشترك  بين مجلس العمال واتحاد نقابات العمال في قطاع غزة مستمر ومتواصل لخدمة عمالنا البواسل ،

 حيث تأتي هذه الدورة في اطار حرص الطرفين على نشر الثقافة الصحية بين العاملين لخلق كادر عمالي قادر على التعامل مع حالات الطوارئ.

وأضاف العصار أن الهدف الأساسي من الدورة يتمحور في إكساب المشاركين المهارات اللازمة فيما يتعلق بالإسعافات الأولية للتصرف بطريقة مناسبة في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعارف والمهارات.

وبدوره قال عضو مجلس إدارة الاتحاد العام محمد حمدان، ان “دورات الاسعافات الأولية مهمة للعمال، وتساعدهم على مواجهة الحوادث المختلفة في مواقع العمل وقد يجدون أنفسهم في التعامل مع مواضيع الجروح”.

وأوضح أن دورات الاسعافات الأولية تمكنهم من زيادة المعرفة لديهم في التعامل مع إصابات العمل، وعلى الأقل وقف النزيف إن تعرضوا لإصابات لحماية أنفسهم.