آخر الاخبار

مجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة ينفذ لقاء توعوي حول “أمراض الشتاء”

غزة: نفذ مجلس المرأة في حركة فتح ساحة غزة لقاء بعنوان “فايروسات وأمراض الشتاء وطرق الحماية والوقاية” بمنطقة هايل عبد الحميد في القاطع الغربي في محافظة رفح .

وحضر اللقاء مسير اعمال المحافظة وحيد حماد وأمين سر مجلس المرأة نبيلة أبو طوق، و أمين سر القاطع الغربي  ابتهال زعرب، والأخوات الفاعلات بالمنطقة .

وأكد  حماد على أهمية التوعية من الأمراض  نظراً لتفشى الفايروسات بالفترة الراهنة، كما تحدثت نفين غبن عن أهم أمراض الشتاء المنتشرة  والتي منها الانفلونزا والتهابات الصدر والجيوب الأنفية كونها تصيب الإنسان نتيجة ضعف في مناعة جسمه .

و تطرقت غبن لأعراضها كارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدّل الطّبيعي، وسيلان الأنف، وانسداد الأنف وضعف حاسّة الشّمـ والإرهاق والرّغبة في النّومـ والصّداع الشّديد، وأوجاع في مفاصل الجسم بشكلٍ عام،

ونوهت إلى ضرورة التعرف على طرق الوقاية مثل تغطية الرّأس والأذنين عند الخروج من المنزل، وخاصة بعد الاستحمام للأطفال وفتح النّوافذ في المنزل وتهويته صباح كل يوم  ، والإكثار من تناول الخضار والفاكهة الّتي تحتوي على “فيتامين  C” كاللّيمون والبرتقال والفلفل الملون، وعدم الجلوس في الأماكن التي يكثر فيها التدخين، وضرورة غسل اليدين وتعقيمهما قبل تناول الطّعام وبعد مصافحة  أي شخص ، وتناول المشروبات الدافئة يوميًّا مثل اليانسون ,الزنجبيل ,البابونج.

أخبار ذات صلة