آخر الاخبار

مكتب المرأة الفتحاوية في مخيم برج البراجنة ينظم ندوة سياسية في يوم المرأة العالمي

بيروت: أقام تيار الإصلاح الديمقراطي ندوة سياسية في يوم المرأة العالمي، وذلك اليوم الإربعاء 8_3_2023 في مخيم برج البراجنة، بحضور الأخوات في مكتب المرأة الفتحاوية.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية ومن ثم تحدثت الأخت حنين دغيم عضو قيادة منطقة بيروت حيث رحبت بالحضور الكريم وتحدثت عن أهمية المرأة الفلسطينية ودورها الريادي في بناء الأجيال ومقارعة الإحتلال.

وأضافت: العالم يحتفل بالمرأة بيوم واحد وفي فلسطين لنا كل يوم احتفالات ولكن من نوع آخر، فهي أم الشهيد أو زوجة الأسير أو ابنة المقاوم، وهي بذلك اخت الرجال أو أنها مقاومة خلف قضبان الإحتلال أو تحمل حجرا ترشق به قطعان الإحتلال أو سكينا وبندقية فتسبق الرجال إلى نيل الشهادة.

وتابعت: إننا في تيار الإصلاح الديمقراطي أولينا الأخوات في مكتب المرأة الأهمية الكبرى إدراكا منا لدورهن الريادي في شتى ميادين الحياة وقدرة تأثيرهن في إحياء مجتمع فلسطيني متعافي من الشوائب قادرا على مواجهة الأزمات متمسك بالثوابت وفكرة التحرير والعودة فتصبح المرأة هنا مدرسة ثورية بحد ذاتها.

وأكدت أن جميع المؤامرات التي حيكت لشعبنا منذ القدم وما زالت من إجتماعات مشبوهة واتفاقيات مبتورة ما الهدف منها إلا تعويم القضية واستنزاف صمود شعبنا وقتل روح الوطنية والفداء داخل شبابنا المقاوم للإحتلال وجميعنا شاهدنا ما جرى ويجري من إجرام لقطعان المستوطنين في حوارة ونابلس وجنين، كل هذا لن يزيدنا إلا اصرار وتمسك بقضيتنا العادلة حتى تحقيق النصر والعودة.

وفي الختام قام المكتب الحركي بتكريم عدد من الأخوات تقديراً لجهودهن في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

أخبار ذات صلة