اقرأ أيضاً

بيانات صحفية

ملف الأسرى في حركة فتح بساحة غزة يندد بتصريحات وزير داخلية الاحتلال بحق الأسيرين كريم وماهر يونس

غزة: ندد ملف الأسرى في حركة فتح بساحة غزة بالتصريح العنصرى، لما يسمى بوزير داخلية الاحتلال المجرم” أرييه درعى” الذي طالب فيه بسحب الجنسية عن الأسيرين “كريم وماهر” يونس  بعد قضائهم “٤٠” عاماً في سجون الاحتلال واجهوا خلالها أبشع أصناف التعذيب والتنكيل على أيدى السجان.

 واعتبر ملف الأسرى في حركة فتح بساحة غزة، في تصريح له، اليوم الأربعاء، أن هذا المطلب جريمة إنسانية جديدة تضاف لجرائم الاحتلال بمصادرة حقوق المواطنة عن الفلسطينيين وتهجيرهم من موطنهم الأصلى فى مخالفة صارخة للقانون الدولى وشذوذ خارق وانتهاك لكافة القيم الأخلافية والإنسانية.

وأكد ملف الأسرى أن تمادى الاحتلال بعنجهيته وبطشه وتنكيله بأبناء شعبنا وخاصة الأسرى هو نتيجة طبيعية لصمت وتخاذل المجتمع الدولى أمام جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى.

وحذر من تنفيذ هذا المطلب الذى سيفتح شهية الاحتلال لمزيد من الإجرام بحق أسرانا وسينسحب على عدد كبير من الأسرى إذا ما تم الصمت والتسليم بهذه الجريمة الدولية الخطيرة.

وطالب الملف كافة المؤسسات الحقوقية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها للتصدى لهذه التصريحات العنصرية، والمؤسسة الرسمية والرئيس محمود عباس للقيام بواجبهم الوطنى تجاه الأسرى وإعادة النظر في العلاقات المفتوحة مع الاحتلال و الانتقال من لغة التنديد والاستنكار لافعال مؤثره باستخدام لردع الاحتلال.