آخر الاخبار

ملف الشهداء في ساحة غزة ينعى الشهيد “حمزة الأشقر” من نابلس

غزة: نعى ملف الشهداء في حركة فتح ساحة غزة، الشهيد الفتى حمزة أمجد الأشقر (17 عامًا)، والذي استشهد فجر الثلاثاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس.

وأدان بيان ملف الشهداء القتل العمد للأطفال الفلسطينيين، وهذا السلوك الإجرامي لجنود الاحتلال، ونوه إلى إن جنود الاحتلال يطلقون الرصاص الحي بشكل مباشر على أطفالنا بهدف القتل.

واستنكر بيان ملف الشهداء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لسياسة القتل العمد بحق الطفولة الفلسطينية، ضاربا بعرض الحائط كل القوانيين والمواثيق الدولية، محملاً الاحتلال الإسرائيلي وجيشه القاتل المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، ودعا المجتمع الدولي للتدخل من اجل وقف هذه الجرائم الوحشية بحق أطفالنا، وأن يقف عند مسؤولياته .

وطالب بيان ملف الشهداء العالم ومؤسساته بضرورة فتح تحقيق في جريمة إعدام الطفل الأشقر، وكل جرائم قتل الأطفال الفلسطينيين، ومحاسبة جنود الاحتلال الذين يستهدفون الأجزاء العليا من أجساد الشهداء بهدف القتل ومحاسبة قيادتهم السياسية والعسكرية.

وبحسب وزارة الصحة، فإن الفتى الأشقر تعرض لطلق ناري في الوجه، ما أدى لاستشهاده، وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 42 شهيدًا بينهم 9 أطفال إضافة إلى سيدة مسنة.

أخبار ذات صلة