آخر الاخبار

وفد من مجلس المرأة في حركة فتح بساحة غزة يزور قيادة الشرطة النسائية في قطاع غزة

 غزة: زار وفد من مجلس المرأة ولجنة المصلحات بساحة غزة، قيادة الشرطة النسائية في قطاع غزة، حيث كان في استقبالهن العميد د.ناريمين عدوان مدير إدارة الشرطة النسائية في القطاع .

ومثل الوفد كلاً من د.صبحية الحسنات القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي ومجد رابعة أمين سر مجلس المرأة بساحة غزة وجولييت أبو شنب نائب أمين سر مجلس الساحة والمختارة سعاد حجو أمين سر لجنة المختارات بالساحة ورضا العبد الله أمين سر المجلس بمحافظة غزة .

ورحبت د.ناريمين عدوان بهذه الزيارة والتي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية والعمل على حماية المرأة وتحقيق الأمن والحماية لها.

و تحدثت د.صبحية الحسنات عن دور تيار الإصلاح في دعم وتمكين المرأة الفلسطينية وتعزيز مكانتها سياسياً واجتماعياً وثقافياً وأن المرأة هي عمود المجتمع وإن صلحت أسرتها صلح المجتمع ، وعلى ضرورة تحقيق الأمن الأسري لها والابتعاد عن النزاعات الاجتماعية تحقيقاً للسلم الأهلي المجتمعي .

وتطرقت مجد رابعة للحديث عن سُبل تعزيز دور المرأة في حل النزاعات وبناء السلام الأهلي خصوصا أن المرأة تعاني أكثر من الرجل من أثار تلك النزاعات وشددت على ضرورة وضع آليات لحماية المرأة وضرورة حماية حقوق المرأة وتعزيز مكانتها.

ونوهت سعاد حجو إلى دور الشرطة النسائية في حل الخلافات الأسرية وأن هذه الزيارة جاءت لتوطيد العلاقات بين الشرطة النسائية ولجنة المصلحات لدورها في تجنب النزاعات وحل الاشكاليات الأسرية في مجتمعنا .

أخبار ذات صلة