الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

لجنة الأشبال والزهرات في حركة فتح بساحة غزة تستكمل فعالية سينما الطفل

غزة: استكملت لجنة الأشبال والزهرات في حركة فتح بساحة غزة ثاني لقاءات سينما الطفل، والتي تهدف لزيادة الوعي عند الأطفال، وزيادة حجم المعرفة والثقافة عبر عروض مرئية الهادفة وأنشطة متنوعة.

وأكدت أمين سر لجنة الأشبال والزهرات بساحة غزة روند كراز، إن العالم يسعى لابتكار وسائل وأساليب جديدة تراعي متطلبات القدرة الاستيعابية لدى الأجيال الناشئة في مسيرهم نحو التثقيف وتطوير المعارف وصقل المهارات، مؤكدةً إلى ضرورة تطويع التقدم التكنولوجي في سبيل تشكيل حالة من الوعي بالقضية الفلسطينية وإيصال صوت ورسالة الأجيال الصاعدة لنرسم لهم مستقبلاً أفضل.

 وأضافت كراز أن هذا اللقاء يتزامن مع يوم الأرض في فلسطين، ويعبر عن سعينا لأن تحمل أجيالنا القادمة رسالة من سبقوهم في النضال لانتزاع حقوقنا المستحقة.

وقالت نائب أمين سر ساحة غزة الدكتورة سميرة دحلان: “قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي تصب جُل اهتمامها بإتجاه الاستثمار في الموارد البشرية والأجيال الصاعدة من الأشبال والزهرات بصفتهم المخزون الاستراتيجي لقيادة المراحل القادمة ونواة بناء المستقبل”.

وأشادت دحلان بنوعية البرامج والفعاليات التي تنفذها لجنة الأشبال والزهرات على صعيد تدريب وتمكين الجيل الناشئ والتخفيف من حدة آثار الضغط النفسي نتيجة الأوضاع الصعبة السائدة على الشارع الفلسطيني.

وقدم المشاركون عديد الفقرات الشعرية والغنائية الوطنية التي تعبر بتمسك الشعب الفلسطيني بأرضه تزامناً مع يوم الأرض، مجسدين مقولة أن الحق موروث الأجيال ولا يسقط بالتقادم.

وتخلل اللقاء عرض فيلم بعنوان الأشبال والزهرات وصية عرفات استعرض تبني حركة فتح بقيادة الزعيم الراحل ياسر عرفات قضية الأطفال وعبر عن مدى اهتمامهم بهذه الفئة التي تشكل رصيد الوطن للمستقبل، بجانب عرض برومو خاص بيوم الأرض، وفقرات تنشيطية وتوزيع هدايا رمزية.

أخبار قد تهمك