آخر الاخبار

في يوم الأسير العربي..حركة فتح في ساحة غزة: الأسرى هم شركاء الكفاح والدم ويجب أن نبذل كل الجهود لتحريرهم

غزة: وجه ملف الأسرى في حركة فتح بساحة غزة التحية إلى الأسرى الأبطال شركاء الكفاح والدم، الذين أدركوا مبكرأً خطورة الاحتلال، هذا الكيان السرطاني على فلسطين و الوطن العربي كاملاً، وأنه احتلال اجرامى عدواني توسعي”.

و قال ملف الأسرى في بيان أصدره بمناسبة يوم الأسير العربي: ” في الثاني والعشرون من نيسان من كل عام تمر علينا ذكرى عزيزة على قلب كل فلسطيني وحر، وهي ذكرى يوم الأسير العربي، الذي اعتمدته الحركة الوطنية الأسيرة فى بداية الثمانينات، وبالتوافق بين الأسرى الفلسطينيين والعرب”.

وأضاف في بيانه:”هذا التاريخ هو اليوم الذي أُعتقل فيه الأسير العربي اللبناني سمير القنطار فى عام ١٩٧٩، وكان حينها أقدم الأسرى العرب، والذي أمضى ٢٩عام فى سجون الاحتلال، وتم إطلاق سراحه فى صفقة تبادل عام ٢٠٠٨”.

وأوضح  أنه لايزال ١٩ أسيراً عربياً في سجون الاحتلال، جميعهم أردنيون بينهم ٩ أسرى محكومين بالمؤبد، ه أسرى محكومين مابين ٢٠ إلى ٣٦ عام، و٣ مابين ١٠ إلى ٢٠ عام ، وأسير واحد محكوم ٥سنوات، واسير واحد معتقل إداري.

وأكد أنه في هذا اليوم الوطني والقومي كان حريٌ بشعبنا الفلسطيني أن يحيي من كل عام هذه الذكرى الوطنية والقومية، كما أنه واجب وطني وأخلاقي على كافة أبناء شعبنا بكافة مكوناته ومؤسساته أن نبذل قصارى جهدنا واهتمامنا بهذه القضية الهامة لهؤلاء الأحرار العظماء ولتدويلها وإبراز معاناتهم الكبيرة وصولاً لحريتهم وخلاصهم من سجون الاحتلال.

أخبار ذات صلة