الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

أبو سرحان: البيت الفلسطيني بحاجة لترتيب على المقاس الوطني وضمن إطار الحاضنة العربية

الضفة الغربية: قال علي أبو سرحان، الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن البيت الفلسطيني يجب أن يرتب على المقاس الوطني، وضمن إطار الحاضنة العربية التي يسعدنا مساهمتها الإيجابية في هذا الصدد.

وأضاف في تصريحاتٍ صحفية “علينا جميعاً أن نضع مصلحة فلسطين فوق كل الاعتبارات، وليس عيباً أن نضع حدًا لهذا اللغط الذي شوه المشهد الوطني”، لافتًا إلى أن الاعتراف بالخلل الذي يستشري في الجسد الفتحاوي والفصائلي بداية الطريق في البحث عن الحلول الشفائية.

وتابع أبو سرحان “إن المصالحة مطلب شعبي وطني عربي، وقد حان الوقت كي ننهض موحدين في مواجهة الاحتلال برؤيةٍ واحدةٍ تهذب الأداء وتحدد الهدف وتقوي العزيمة”.

وأردف “ليس من الحكمة أن نضع قضيتنا ومصيرنا رهينة صحوة ضمير العالم الذي ينظر إلينا بعين التجاهل ويطبق علينا معايير الصنف الثالث من البشر، وإن دائرة التأثير في يدنا ووحدتنا ضمن إطار عروبتنا، والنتائج الفاعلة هي حصيلة فن صناعة وصياغة الأسباب، ومدى تأثيرها من الغريب أن نبني الشخصية الفلسطينية على عقلية تقديس الفصائل والشخوص والتوجه نحو الانحراف “.

وأكد أبو سرحان على أن المقدس الوحيد الذي من أجله انطلقت الفصائل هو الخلاص من الاحتلال وتحرير فلسطين، مشيراً إلى أنه لا يعقل أن يصبح المنجز الفصائلي مرتبطاً بالحضور للانتخاب.

وطالب أبناء شعبنا الفلسطيني بأن لا يدخلوا ثقافة التعصب في ملاعب تشجيع كرة القدم وأقطابها إلى واقع التعامل الفصائلي الوطني، قائلًاً “فلسطين ليست ريال مدريد وبرشلونة في تسجيل الأهداف والنقاط”.

وختم بالقول “أصبح من الواجب على الفصائل أن تعيد النظر في سلوكها وصياغة مفاهيمها الوطنية حتى لا تغدو عبء على القضية والوطن”.

أخبار قد تهمك