الموقف الرسمي

بيانات صحفية

اقرأ أيضاً

العويصي في ذكرى يوم الأرض: علينا إعادة الاعتبار لقضيتنا الوطنية

غزة: قال د. صلاح العويصي، أمين سر قيادة حركة فتح بتيار الإصلاح الديمقراطي بساحة غزة، بمناسبة ذكرى يوم لأرض الخالد “إن يوم الأرض هو يوم الذكرى لكل الشعب الفلسطيني، بأن الشعب الذي ثار من الجليل إلى النقب هو صاحب الحق، وأن الدم الذي نزف في سخنين وعرابة وكفر كنا والطيبة ومخيم نور شمس هو دم واحد يجب أن يوحد جهودنا ونضالنا من خلال وحدة وطنية حقيقية تعيد لقضيتنا هيبتها ومكانتها، ويضع الأرض الفلسطينية كقضية مقدسة في مقدمة كل القضايا الفئوية”.

وأضاف “هذه الأرض تستحق منا أن نرتفع إلى مستوى قدسيتها، وأن تكون تضحياتنا فقط من أجل تحريرها وإقامة دولتنا الديمقراطية التي يمارس فيها الجميع حقه الدستوري دون تفرد وإقصاء”.

وتابع في تصريحاتٍ صحفيةٍ له “إن توجهات السلطة الوطنية التي ترى أن العلاقة مع الاحتلال هي الضمانة لبقائها على سدة الحكم، جعلت من قضيتنا قضية هامشية، وبانهيار البعد الوطني لآداء السلطة انهارت أبعاد الدعم الإقليمي والدولي”.

وأوضح أن الدبلوماسية الفلسطينية تلهث في ممرات السباق السياسي بسبب حالة العجز والهوان التي أصابت السلطة الفلسطينية حين استفحلت حالات الفساد والتغول على القانون والتفرد بالقرار، مشيراً إلى أننا بحاجة إلى إعادة الاعتبار لقضيتنا من خلال تفعيل الخيارات الديمقراطية التي تفضي إلى وحدة حقيقية.

وبين العويصي، أن تيار الإصلاح الديمقراطي سينظم العديد من الفعاليات التي تعزز رمزية الأرض وقدسيتها، من خلال إحياء ذكرى يوم الأرض بالوقفات التضامنية والمؤتمرات والندوات السياسية الرامية لإنعاش الذاكرة الوطنية وتعزيز قيمة النضال الوطني.

أخبار قد تهمك